أهلاً وسهلاً بالجميع في روضة من رياض الفكر العربي ... شبكة منتديات أساتذة نجران ومثقفوها

   من هم التسعة عشر وما حقيقة ما حصل لهم ؟ (اخر مشاركة : المازن - عددالردود : 19 - عددالزوار : 1424 )           »          سجل حضورك اليومى بالصلاة على النبي الأعظم وأهل بيته الأطهار . (اخر مشاركة : كلمة الحرية - عددالردود : 3866 - عددالزوار : 102780 )           »          وصية ريحانه الايرانيه لامها بعد اعدامها دفاع عن نفسها (اخر مشاركة : قلم يام - عددالردود : 6 - عددالزوار : 542 )           »          السعوديين العائدون من مواطن الجهاد او القتال شيوخنا من قادونا بفتاويهم (اخر مشاركة : منتظرالفرج - عددالردود : 17 - عددالزوار : 1196 )           »          فرصه لعلي ابن سيدنا حسين لتعديل الوضع الدعوي.! (اخر مشاركة : The flyer - عددالردود : 66 - عددالزوار : 4580 )           »          عام هجري جديد 1436 كل عام وانتم بخير (اخر مشاركة : قلم يام - عددالردود : 16 - عددالزوار : 921 )           »          المخدرات ؟؟؟؟؟؟ (اخر مشاركة : منتظرالفرج - عددالردود : 2 - عددالزوار : 232 )           »          " الزهره الذهبيه..! " (اخر مشاركة : من االمنتظرين - عددالردود : 5 - عددالزوار : 165 )           »          الجوهره الثمينه في جوف الانسان (اخر مشاركة : قلم يام - عددالردود : 4 - عددالزوار : 455 )           »          غرفة التجارة العربية الأمريكية (اخر مشاركة : يامي وأفتخر - عددالردود : 1 - عددالزوار : 229 )           »              

 

العودة   شبكة منتديات أساتذة نجران ومثقفوها > ๑۩۞۩๑الـمـنـتـديــــات الـعــامـــة๑۩۞۩ > المنتـــدى العـــــــــام

المنتـــدى العـــــــــام منتدى يعنى بجميع المواضيع العامة على كافة الأصعدة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
 
 
 

قديم 03-23-2011, 05:49 PM رقم المشاركة : 1
▲صـاغـون▼


الصورة الرمزية ▲صـاغـون▼

تاريخ التسجيل : Jan 2008
رقم العضوية : 4081
مجموع المشاركات : 1,652
مشاركتي في اليوم بمعدل: 0.67
معدل التقييم : 24
معدل تقييم المستوى : ▲صـاغـون▼ is on a distinguished road
آخر تواجد : 10-24-2014 (05:31 PM)

▲صـاغـون▼ غير متصل

الجفر أنواعه و خواصه

( الجفر أنواعه و خواصه )


ينقسم الجفر الى عدة اقسام وطرق مختلفه وهذه اشهر الاقسام :
- الجفر الجامع
- جفر الخافية
- الجفر الاحمر
- الجفر الاسود
- الجفر الناطق
- جفر النور

المداخل الجفرية

هذا سر عظيم ومكتوم وعليه مدار جملة من الاستخراجات الجفريه. تنقسم المداخل الجفرية الى:
المدخل الكبير : وهو مجموع سطر السؤال بالجمل الكبير مثل 1521
المدخل الوسيط : هو جمع الاحاد على العشرات 1+2=3 فيصبح المدخل الوسيط 153
المدخل الصغير: هو جمع احاد المدخل الوسيط على عشراته 3+5=8 فيصبح 18
المدخل الاصغر : وهو جمع اعداد المدخل الصغير 8+1=9


استنطاق المداخل الجفرية
يتم استنطاق المداخل الجفرية بجعل الاعداد حروفا , فمثلا 1523 تصبح ج ك ث غ وكذلك 110 تصبح ي ق واذا تكررت الالوف فهناك طريقتين

الاولى : 3222 نطقها ب ك ر غ غ غ

الثانية: وهي المعمول بها لدى المعهد 3222 نطقها ب ك ر ج غ وبيان ذلك ان الجيم وهي من مرتبة الاحاد تشير الى عدد الالوف الثلاثة وهذه الطريقة متبعة في اغلب الرسائل الجفريه.

البسط وانواعه
البسط الحرفي : هو افراد حروف السؤال فمثلا ماهو الجفر ؟ تصبح م ا هـ و ا ل ج ف ر
البسط العددي : هو تحويل الاحرف الى اعدد ومن ثم لفظها فمثلا علي تصبح س ب ع ي ن ث ل ا ث ي ن ع ش ر ه
البسط اللفظي : هو بسط لفظ الحروف فمثلا علي تصبح ع ي ن ل ا م ن و ن
بسط التنصيف : ويعني بسط الحروف وجعل كل حرف وبجانبه نصفه فمثلا ب ك ق يصبح بسطها ب ا ك ي ق ن
بسط التضعيف : ويعني بسط الحروف وجعل كل حرف وبجانبه مضاعفه فمثلا ه ن ل تصبح هـ ي ن ق ل س
بسط الكسورات : هو بسط الحروف وجعل كسور الحرف بجانبه فمثلا د م تصبح د ب ا م ك ي ه ا
وهذه هي اهم انواع البسط.
التخليص

ويسمى حذف المكرر ويعني إزالة الحروف المكررة فالسؤال السابق يصبح م ا ه و ل ج ف ر فقد قمنا بحذف الألف لتكرارها
الزبر والبينات
هذا جانب عظيم الشأن في علم الجفر وفيه من الاسرار ما لاتدركه العقول ويستخرج به جفر الخافية .
الزبر والبينات : الزبر هو اول حرف والبينات هي باقي الأحرف في حالة التهجي فمثلا حرف (س) فالزبر هو س والبينات هي ي ن
وهذا هو جدول الزبر والبينات لجميع الحروف
جدول الزبر والبينات

الزبر ا ب ج د ه و ز
البينات ل ف ا ي م ال ا ا و ا
الزبر ح ط ي ك ل م ن
البينات ا ا ا ا ف ام ي م ون
الزبر س ع ف ص ق ر ش
البينات ي ن ي ن ا اد اف ا ي ن
الزبر ت ث خ ذ ض ظ غ
البينات ا ا ا ال اد ا ي ن


التكسير
التكسير : ينقسم التكسير الى عدة انواع ولكن اشهرها هو التكسير الطبيعي مؤخر وصدر او صدر ومؤخر

وهذا مثال تكسير المؤخر والصدر لاسم محمد

م ح م د
د م م ح
ح د م م
م ح م د


وهذا مثال تكسير الصدر والمؤخر لأسم محمد

م ح م د
م د ح م
م م د ح
م ح م د


التكسير الزوجي
هو تكسير مؤخر صدر او صدر مؤخر ولكن بتكسير حرفين حرفين كما في المثال التالى

الاصل
ا
ب
ج
د
هـ
و

تكسير زوجي
هـ
و
ا
ب
ج
د


تكسير الثوالث
وهي قاعدة عظيمة من مختصات علم الجفر ونقوم فيها باخذ كل ثلاث حروف من الجدول وتكسيرها مؤخر صدر كما في المثال التالى فتنبه

الاصل
ا
ب
ج
د
هـ
و

تكسير الثوالث
ج
ا
ب
و
د
هـ



تكسير الروابع

وقاعته مثل قاعدة تكسير الثوالث الا انا نكسر كل اربعة حروف.فتنبه

عجائب التكسير

ومن عجائب التكسير انه ياتيك بالجواب ناطقا في بعض الاحيان دون العمل بالقواعد الجفرية الاخرى وهذا مثال للتوضيح

السؤال : من له مافي السماوات والارض ؟

بسط السؤال : م ن ل ه م ا ف ي ا ل س م ا و ا ت و ا ل ا ر ض
سطر التكسير : ض م ر ن ا ل ل ه ا م و ا ت ف ا ي و ا ا ل م س

فتجد ان كلمة الله خرجت في اول سطور التكسير واما باقي الاحرف فانها تنطق بالنظير والمراتب

انواع الاسئلة
السؤال المركزي : هو السؤال الذي لايتغير جوابه مع مرور الزمن أي ان الجواب ثابت مثل ماهي الروح ؟ هل الموت حق ؟ وبالتالي لايحتاج الى ذكر اسم السائل وامه او ذكر الطالع ورب الساعة لأن جوابه ثابت


السؤال المحوري : هو السؤال الذي يتغير بتغير الزمن وتغير الشخص وهو بالتالي يحتاج الى ذكر اسم السائل واسم امه واليوم والطالع والشهر والسنه وذلك حسب ماهو مطلوب في كل قاعده وفي حالة عدم ذكر ذلك يمكنك الاكتفاء باسم السائل واسم امه والطالع وفي حالة عدم النطق يمكنك اضافة ماسبق .وفي حقيقة الامر ان هذه الأصول تبلغ العشرة في بعض القواعد وهي:



-السؤال واضحا وجليا من غير ابهام

-اسم السائل واسم امه

-الطالع والرابع والسابع والعاشر

-اسم اليوم في الاسبوع مثل الاحد الاثنين

-عدد اليوم في الشهر العربي مثل الثاني او الثالث

-اسم الشهر العربي

-السنه الهجريه او نطقها حسب المطلوب

-برج القمر

-منزلة القمر

-رب الساعة

فاحفظ هذه الاسرار وقد نقلناها لك واضحة جلية

النظير
هو ما يقابل الحرف من الجهة السفلية للجدول فمثلا حرف السين يكون نظيره حرف الالف والباء نظيره العين كما في الجدول التالي ويستخدم النظير في اغلب الاوقات في حالة عدم النطق فمثلا حينما يظهر سطر الجواب بهذه الصور :
ا ل ل ق فنقوم بابدال حرف ق بنظيره هـ فيكون الجواب ا ل ل ه .


جدول النظير الابجدى


ا ب ج د ه و ز ح ط ي ك ل م ن
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 20 30 40 50
س ع ف ص ق ر ش ت ث خ ذ ض ظ غ

60 70 80 90 100 200 300 400 500 600 700 800 900 1000


وهذا هو النظير الابجدي اما النظائر الاهطمية والايقغية فيرجع الى جداولها الموجودة في قسم جداول علم الجفر


تقسيم الحروف


*الحروف الناطقة: هي الحروف المنقوطة مثل الجيم والنون



*الحروف الصامته : هي الحروف غير المنقوطة مثل الواو والالف



الحروف المكتوبية : هي الحروف اللتي لايتغير نطقها في حالة قلبها وهي م و ن


الحروف المسرورية : هي الحروف المكون هجائها من حرفين اخرهما الالف مثل تا با ثا



الحروف الملفوظية: هي باقي الحروف غير المكتوبية والسرورية مثل عين جيم



الحروف المتواخية: هي الحروف المتشابهة من حيث الشكل وهذا جدولها:

ب ت ث ج ح خ دذ ر ز
س ش ص ض ط ظ ع غ



وهذه الاحرف يمكن التبديل بينها في حالة عدم النطق


الحروف النورانية: وهي الحروف المقطعة في اوائل السور ع ل ي ص ر ا ط ح ق ن م س ك ه .


الحروف الظلمانية: وهي باقي الحروف بعد حذف الحروف النورانيه. فتنبه


الكسورات الحرفية


في حالة عدم نطق الحرف يمكن تبديله بجزء من كسوره فحرف الميم اذا لم ينطق يصبح كاف لأن الميم في حساب الجمل 40 ونصفها 20 وهو حرف الكاف وكذلك في باقي الكسورات من ثلث وربع وخمس وعشر في باقي الحروف.وهذا مثال للتوضيح, فتنبه


الاصل
ف
ح
ت
ح

الكسورات
النصف
ناطق
عشر
نصف

الجواب
م
ح
م
د


قاعدة الترفع والتنزل

الترفع الحرفي : هو ترفيع الحرف الى الحرف الذي يليه فمثلا الالف تصبح با والجيم تصبح دال ..الخ

وباقي الترفعات يقع عليها نفس العمل مع مراعاة الجدول المنسوب اليها كالترفع الطبعي والترفع الايقغي والاهطمي . فتنبه
.
التنزل : هو عكس الترفع تماما فالباء تصبح الف والكاف تصبح ياء



المربع الجفري


وهو من اشهر المربعات ويستعمل في اكثر الطرق الجفرية وقاعدته المشهورة ازلن سطود يعجه حب مك



1 14 11 8
12 7 2 13
6 9 16 3
15 4 5 10




الجداول الجفرية


جدول طبائع الحروف

النار الهواء الماء التراب
ا ب ج د
ه و ز ح
ط ي ك ل
م ن س ع
ف ص ق ر
ش ت ث خ
ذ ض ظ غ



ترتيب اخر للطبائع وهو من الاسرار


نار ا ب ج د هـ و ز
هواء ح ط ي ك ل م ن
ماء س ع ف ص ق ر ش
تراب ت ث خ ذ ض ظ غ



الجدول الأبجدي القمري وفيه عدد الحرف وتحت كل حرف نظيره

ا ب ج د ه و ز ح ط ي ك ل م ن
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 20 30 40 50
س ع ف ص ق ر ش ت ث خ ذ ض ظ غ
60 70 80 90 100 200 300 400 500 600 700 800 900 1000



ابجد ابتث وهو الابجد الشمسي وعليه مدار الخافية الشمسية

ا ب ت ث ج ح خ د ذ ر ز س ش ص
ض ط ظ ع غ ف ق ك ل م ن و ه ي

ابجد ايقغ وهو من اعظم الاباجد

أ ي ق غ ب ك ر ج ل ش د م ت ه
ن ث و س خ ز ع ذ ح ف ض ط ص ظ



وهذا هو الجدول المراتب الايقغي:

1 2 3 4 5 6 7 8 9
ا ب ج د ه و ز ح ط
ي ك ل م ن س ع ف ص
ق ر ش ت ث خ ذ ض ظ
غ



ابجد اجهزط وعليه مدار كثير من القواعد مثل قاعدة بدوح يلن


ا ج ه ز ط ك م س ف ق ش ت ذ ظ
ب د و ح ي ل ن ع ص ر ت خ ض غ





ابجد اهطم

ا ه ط م ف ش ذ ب و ي ن ص ت ض
ج ز ك س ق ث ض د ح ل ع ر خ غ


ابجد احست

ا ح س ت ب ط ع ث ج ي ف خ د ك
ص ذ ه ل ق ض و م ر ظ ز ن ش غ



ابجد اسبع

ا س ب ع ج ف د ص ه ق و ر ز ش
ح ت ط ث ي خ ك ذ ل ض م ظ ن غ



ابجد القطب الوهبي

س و ا ل ع ظ ي م خ ق ح ز ت ف
ص ن ذ غ ر ب ش ك ض ط هـ ج د ث

ايقغ وهو من اعظم الاباجد


أ ي ق غ ب ك ر ج ل ش د م ت ه
ن ث و س خ ز ع ذ ح ف ض ط ص ظ



وهذا هو الجدول المراتب الايقغي:


1 2 3 4 5 6 7 8 9
ا ب ج د ه و ز ح ط
ي ك ل م ن س ع ف ص
ق ر ش ت ث خ ذ ض ظ غ


ابجد اجهزط وعليه مدار كثير من القواعد مثل قاعدة بدوح يلن

ا ج ه ز ط ك م س ف ق ش ت ذ ظ
ب د و ح ي ل ن ع ص ر ت خ ض غ



ابجد اهطم

ا ه ط م ف ش ذ ب و ي ن ص ت ض
ج ز ك س ق ث ض د ح ل ع ر خ غ


ابجد احست

ا ح س ت ب ط ع ث ج ي ف خ د ك
ص ذ ه ل ق ض و م ر ظ ز ن ش غ



ابجد اسبع

ا س ب ع ج ف د ص ه ق و ر ز ش
ح ت ط ث ي خ ك ذ ل ض م ظ ن غ



ابجد القطب الوهبي

س و ا ل ع ظ ي م خ ق ح ز ت ف
ص ن ذ غ ر ب ش ك ض ط هـ ج د ث

جدول اجذش وهو مستخرج من ابتث


ا ج ذ ش ظ ق ن
ب ح ر ص ع ك و
ت خ ز ض غ ل ه
ث د س ط ف م ي


ابجد اسغن المرموز


ا س غ ن ب ع ظ م ج ف ض ل د ص
ذ ك هـ ق خ ى و ر ث ط ز ش ت ح




ابجد افسج عيلم الخاص بالبروج


ا ف س ج ع ي ل م هـ ض ر ز ظ غ
ث ب ح ظ ن خ ق ك و ت ش ص د ذ



دائرة حروف الازمنة الثلاثة


حروف الحال ا د ز ي م ع ق ت ذ غ

حروف المستقبل ب ه ح ك ن ف ر ث ض

حروف الماضي ج و ط ل س ص ش خ ظ




حروف المساوات والترفع والترقي والتنزل

مساوات ا ج هـ ز ط ك م
ترفع ب د و ح ي ل ن
تنزل س ف ق ش ث ذ ظ
ترقي ع ص ر ت خ ض غ



منسوبات الكواكب

زحل
ا ب ج د

مشترى
ه و ز ح

مريخ
ط ي ك ل

شمس
م ن س ع

زهره
ف ص ق ر

عطارد
ش ت ث خ

قمر
ذ ض ظ غ



منسوبات الكواكب بالابجد الشمسي

زحل
ا ب ت ث

مشترى
ج ح خ د

مريخ
ذ ر ز س

شمس
ش ص ض ط

زهره
ظ ع غ ف

عطارد
ق ك ل م

قمر
ن و هـ ى



منسوبات البروج

الحمل ا ب ج
الثور ج د ه
الجوزا هـ و ز
السرطان ح ط ي
الاسد ي ك ل
السنبله ل م ن
الميزان س ع ف
العقرب ف ص ق
القوس ق ر ش
الجدى ت ث خ
الدلو خ ظ ض
الحوت ض ظ غ



دائرة الحروف والمنازل

المنزلة شرطين بطين ثريا دبران هقعة هنعة ذراع نثره طرفه جبهه زبرة صرفه عوا سماك
الحرف ا ب ج د هـ و ز ح ط ي ك ل م ن
المنزلة الغفر زبانا اكليل قلب شوله نعائم بلده ذابح سعد بلع سعد السعود اخبية مقدم مؤخر رشا

الحرف س ع ف ص ق ر ش ت ث خ ذ ض ظ غ


منقول







التوقيع - ▲صـاغـون▼

ومن ولي ليا وصـي لسيدي قائم مـقامه
أنورت مشكاة الأنــوار العـظـيمه للأمم

دارت الأكـوار والأدوار لي يوم القـيـامه
مـثـلما دارت جـموع الناس بالـبيـت الحرم

والرحى من قـطبها والدين محـوره الإمامه
وباب حطه معجزاته ظـاهره مـثل العلم

ما بقى غير الفرج يالله عجل في تمامه
لين ناطى بقب الأفراس العـرب قبل العجم

نلحق الفاجر ولـو حتى تعـلق في غمامه
وفي رضـى مولاي تـطاه القدم بعد القدم

وترتفع راية محمد والستر يقشع لثامـه
ولا إله الا الله بكل بـيت وكل فــــم




رد مع اقتباس
قديم 03-23-2011, 06:54 PM رقم المشاركة : 2
المنيف

المنتديات الأدبيّــة


الصورة الرمزية المنيف

تاريخ التسجيل : Sep 2005
رقم العضوية : 1708
مجموع المشاركات : 2,666
مشاركتي في اليوم بمعدل: 0.80
معدل التقييم : 15
معدل تقييم المستوى : المنيف is on a distinguished road
آخر تواجد : 09-29-2014 (12:47 PM)

المنيف متصل الآن


الأستاذ / ▲صـاغـون▼

نقل موفق كنت أنت عليه قد نلت منا الإستحسان والشكر والتقدير ونسأل الله ان ينفع الجميع بما قيل أعلاه

المنيف
مشرف المنتدى العام







التوقيع - المنيف

رد مع اقتباس
قديم 03-23-2011, 07:44 PM رقم المشاركة : 3
▲صـاغـون▼


الصورة الرمزية ▲صـاغـون▼

تاريخ التسجيل : Jan 2008
رقم العضوية : 4081
مجموع المشاركات : 1,652
مشاركتي في اليوم بمعدل: 0.67
معدل التقييم : 24
معدل تقييم المستوى : ▲صـاغـون▼ is on a distinguished road
آخر تواجد : 10-24-2014 (05:31 PM)

▲صـاغـون▼ غير متصل

إن (علم الحرف ) هو من أشرف العلوم التي اشتغل بها الإنسان و الذي أكرمه الله سبحانه و تعالى بمعرفته و من المعروف إن أول من عرف هذا العلم هو نبي الله ( إدريس ) ( عليه السـلام ) حيث أن هذه المعرفة كانت من مما وهبت الله سبحانه و تعالى نبيه ( إدريس ) ( عليه السلام ) و من هنا جاء الفعل ( درس , يدرس , دراسة ) أي التعلم و الكتابة و لقد وضع له أسس و قواعد توارثها الحكماء على مر الأجيال . و لقد استخدم الحكماء و المفكرين (علم الحرف ) في استخلاص العلوم و استخراج العديد من الأسرار التي ما كان لها أن ترى النور لولا هذا العلم الشريف أن (علم الحرف ) يستند على إعطاء قيمة عددية معينة لكل حرف من حروف الأبجدية و هي تمثل قوة هذا الحرف أو ( روحه ) و يمكن أن يكون للحروف قيم أخرى و لكنها كلها تعتمد على الترقيم الأول لأستنباطها و العمل بها . وعند دمج هذه الحروف لصنع الكلمة تكون قوة هذه الكلمة نابعة من هذه الحروف و يكون لهذه الكلمة تأثير على الأشياء بصورة كبيرة و عند تجميع العديد من الكلمات يصبح تأثيرها أقوى و أشد ( من المهم جدا معرفة إن التأثير يكون أقوى كثيرا عند قول هذه الكلمات بصوت مسموع و ليس بكتابتها فقط ) و أشرف و أقوى هذه الكلمات هي التي قالها الخالق سبحانه و تعالى و التي أنزلها على رسوله الأمين محمد ( صلى الله عليه وآله و سلم ) و هي ( القرآن الكريم ) و الكل يعرف ما للقران الكريم من تأثيرات و قوة لا يمكن تخيلها أو إنكارها و ليبين الله سبحانه و تعالى عظمة هذا العلم جعل أول خلق خلقه ( القلم ) و ( اللوح المحفوظ ) و أول ما أراد الله سبحانه و تعالى البدء بالخلق قال ( كن ) فكانت الأشياء و المخلوقات . و لقد أشــــار أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) إلى أسرار الحروف القرآنية حيث قال ( لو شئت لأوقرت سبعين بعيرا من باء بسم الله الرحمن الرحيم ) أي ( تحميل سبعين بعيرا بالكتب التي تتحدث عن حرف الباء و أسراره) و قال أيضا ( عليه السلام ) : كل ما في القرآن في الفاتحة و كل ما في الفاتحة في بسم الله الرحمن الرحيم و كل ما في بسم الله الرحمن الرحيم في باء بسم و أنا النقطة التي تحت الباء . و قال عليه السلام : ( إن بين جنبي علماً جما آه لو أجد له حملة , لقد احتويت على مكنون علم لو بحت به لاضطربتم كاضطراب الريشة في الطوى, و ليس ذلك في علم الشرع ) . هذا ما قاله أسد الله الغالب الإمام علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) الذي قال فيه الرسـول الصــادق الأمين ( صلى الله عليه و آله و سلم )( أنا مدينة العلم و علي بابها ).



و سأكشف معلومة توصلت إليها عن طريق العمل بعلم الحرف مكنني الله سبحانه و تعالى من الوصول إليها فيها دليل على العلم اللدني الذي وهبه الله سبحانه و تعالى للإمام علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) . ذكرت الروايات عن أهل البيت ( عليهم السلام ) أن الإمام علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) وضع كتابا أسماه ( كتاب الجفر الجامع ) ذكر فيه بعض الأسرار القرآنية و العلوم الربانية التي استخرجها من القرآن الكريم ( و مع الأسف فأن هذا الكتاب قد فقد على ما هو شائع ) و لقد استخرج (عليه السلام ) هذه العلوم من باطن القرآن الكريم و ليدلنا على هذا فقد سمى الكتاب الذي احتوى هذه العلوم و المعارف باسم ( الجفر الجامع ) و على هذا الأساس :



نجمع قيم الحروف لكلمة ( القرآن ) :

ا + ل + ق + ر + ا + ن

1 + 30 + 100 + 200 + 1 + 50 = 382



من قواعد ( علم الحرف ) استخدام طريقة تسمى ( المقاليب ) أي قلب القيمة العددية للكلمة و هذه العملية يستخرج منها سر باطن الكلمة . و عند اســــتخدامها مع هذه القيمة فنرى أنها تصــبح ( 283 ) و هــــذه القيمة تعطي الكلمة ( جفر ) ( 3 = ج , 80 = ف , 200 = ر ) . و عندما سمى الإمام علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) كتابه بهذا الاسم يقصد أن ما فيه هو علوم و أسرار باطن القرآن الكريم و الله اعلم .


كلنا سمعنا و نعرف أن لله سبحانه و تعالى ( تسعا و تسعين ) اسما و ذكرت الأحاديث النبوية الشريفة إن من أحصاها دخل الجنة و أن هناك اسماً واحدا مخفيا هو ما يطلق عليه ( اسم الله الأعظم ) و الذي لا يمكن أن يعرفه إلا من شاء الله له أن يعرفه و هذا الاسم يمكن للإنسان أن يدعو به فيستجيب له الله سبحانه و تعالى و لقد عرف هذا الاسم المبارك الأنبياء ( عليهم السلام ) و البعض من الناس على مر التاريخ و لقد عرفه الأئمة من أهـــــــل البيت ( عليهم السلام ) و بعض علماء المسلمين و لا يمكن للذي يعرف الاسم الشريف أن يصرح به أبدا لان معرفة هذا الاسم الشريف تكون هبة ربانية لأشخاص مخصوصين و لكن تم ذكر بعض المعلومات و الإشارات حول ( اسم الله الأعظم ) و التي سأورد قسماً منها :


إن اسم الله الأعظم مكون من حروف الفواتح ( أو بعضها ) في أوائل السور و إن تجميعها بصورة معينة ينتج عنها الاسم الشريف , و كذلك ذكرت بعض الأحاديث عن الأئمة ( عليهم السلام ) إن اسم الله الأعظم موجود في سورة الفاتحة بصورة مقطعة , و ورد في بعض الأحاديث أن اسم الله الأعظم مكون من الحـــروف الصامتة ( غير المنقطة ) و لقد اعتقد بعض علماء المسلمين أنها ( لا اله إلا الله ) و يقال أن اسم الله الأعظم يقرأ باتجاهين من اليسار و من اليمين و لقد وردت مثل هذه الكلمات في بعض آيات القرآن الكريم مثل ( ربك فكبر ) و ( كل في فلك ) و الله اعلم .


و سيجد القارئ مصداق ( علم الحروف ) من خلال ما سيتبين لاحقاً إنشاء الله . و أساس علم الحرف هو إن لكل حرف قيمة عددية معينة تكون صفة لهذا الحرف ( أو ما يسمى روحه ) و هي على ترتيب ( أبجد هوز حطي ……) و هي :


ا = 1 ي = 10 ق = 100 غ = 1000

ب = 2 ك = 20 ر = 200

ج = 3 ل = 30 ش = 300

د = 4 م = 40 ت = 400

هـ = 5 ن = 50 ث = 500

و = 6 س = 60 خ = 600

ز = 7 ع = 70 ذ = 700

ح = 8 ف = 80 ض = 800

ط = 9 ص = 90 ظ = 900



و يوجد عدة أنواع من حسابات الحروف فجمع الحروف كما هي يسمى (الجمع بالحرف الكبير ) أما جمع الحروف ( بتحويلها إلى أرقام فردية مثل حرف اللام = 30 أما تحويله إلى رقم فردي فهو بحذف مرتبة العشرات فيصبح ل = 3 وكذلك بالنسبة للأرقام التي تكون مرتبتها مئوية تحذف المرتبة المئوية مثلا حرف التاء = 400 فتصبح التاء = 4 ) إن هذا الجمع يسمى (الجمع الصغير) و إليك بعض الأمثلة على مصداقية علم الحرف :



عند السؤال : ما هو كتاب الله



نعطي كل حرف قيمته على حساب الجمع الصغير :



م + ا + هـ + و + ك + ت + ا + ب + ا + ل + ل + هـ



4 + 1 + 5 + 6 + 2 + 4 + 1 + 2 + 1 + 3 + 3 + 5 = 37



الجواب: هو القران الكريم



عند جمع قيم الحروف لجملة ( هو القران الكريم ) نجد إن لها نفس القيمة العددية:



هـ + و + ا + ل + ق + ر + ا + ن + ا + ل + ك + ر + ي + م



5 + 6 +1 +3 + 1 +2 +1 + 5 +1 + 3 + 2 + 2 + 1 + 4=37



و الآن لنسأل :



من هو محمد : م + ن + هـ + و + م + ح + م + د



4 + 5 + 5 + 6 + 4 + 8 + 4 + 4 = 40



الجواب : هو رسول الله



هـ + و + ر + س + و + ل + ا + ل + ل + هـ



5 + 6 + 2 + 6 + 6 + 3 + ا + 3 + 3 + 5 = 40



نجد أن للجملتين نفس القيمة العددية .



و من المعروف إن القيمة العددية لأسم محمد بالجمع الكبير هي (92 ) أي

2 + 90 عند تحويل الجمع إلى الصغير يكون ( 2 + 9 )



و ألان لنسأل مرة أخرى :

من هو محمد :



م + ن + هـ + و + (م + ح + م + د )



4 + 5 + 5 + 6 + ( 2 + 9 ) = 31



الجواب : هـــو نبي الله .



هـ + و + ن + ب + ي + ا + ل + ل + هـ



5 + 6 + 5 + 2 + 1 + 1 + 3 + 3 + 5 = 31


قال رسول الله (ص) كل مافي الكتب السماوية في القرآن وكل مافي القرآن في الفاتحة وكل مافي الفاتحة في البسملة
وكل مافي البسملة في الباء وكل ما في الباء في النقطة .صدق رسول الله (ص) .
فالنقطة هي اصل الوجود والسبب في كل موجود .فافهم ايها النبيه ؟
قال (ص) اول ما خلق الله النور فخلق منه القلم الاعلي واللوح المحفوظ وقال له اكتب ياقلم فقال القلم ما اكتب يارب
فقال اكتب ما كان وما يكون وما سيكون الي يوم القيامة فكتب القلم واول ماكتب النقطة , فسالت النقطة فكان الالف
فخلق منه باقي الاحرف وخلق الله من الحروف الكلمات ثم خلق من الكلمات الاكوان بكلمة كن . فإذا رجعنا الي الاصل
لوجدنا النقطة هي الاصل ثم يتبعها الحروف في السر .
اعلم بان كل حرف من الاحرف له عوالم تحته لايحصيها الا الله فهناك عالم الكاف وعالم النون ..الخ
كل تلك العوالم خاضعه لذلك الحرف المقدس سره من الله والساري مدده في الكل والجزء وكل تلك العوالم من الاملاك
وهم خلق من الاطياف ولهم من التصاريف العجائب حيث علمهم ما قال الله عنه( علم من الكتاب )اي كانه كتاب
اي قرآن من حيث سره الساري .
عندما نتكلم نقول كلمات والكلمات احرف والاحرف لها املاك
فإذا تكلمت بمحبه لشخص (اي كلام جميل ) فإنك قمت بتجميع احرف لها خواص محبه فتهيج الاملاك المحبه بسر الاحرف
واذا تكلمت بسوء يكون العكس تثور الروحانية للاحرف المعتمة فتكون بينكم العداوة والبغضاء فاعلم هذا السر ,
ومنه بدء التصريف بسر الاحرف .
اعلم وفقك الله ان الاحرف 28 حرف (وقد زاد بعضهم 29 بحرف اللام الف )
ولكن الحكم ل28 والمنازل 28 فاحكم الله كل حرف علي كل منزلة وهم الشرطين البطين الثريا ...الخ
فاحاطت الاحرف بالكون
فقسمها الي اربعه لتعدد الموجودات فكانت النار والهواء والماء والتراب
وجعل لكل عنصر 7 احرف بسبعه درجات وقوي
ثم انه قسم الحق الاحرف الي قسمين احرف النور واحرف الظلمة
فنزع احرف الظلمة من سورة الفاتحة لكونها تجمع الكل والكل نور فلا تجد ظلمة ابدا في النور
واحرف الظلمة سبعة ف ج ش ث ظ خ ز ولا تجد اي حرف منهم في سورة الفاتحة لذلك يسميها البعض
سواقط الفاتحة .
والحق تبارك وتعالي اقسم ببعض الاحرف في كتابة الكريم
حيث انه اغلق خزائنه بشفرة وجعل تلك الشفرة كهيعص حمعسق ...الخ
الاتري انك اذا جمعت احرف الر حم ن لوجدت انه اسم الرحمن
قل ادعوا الله اوادعوا الرحمن . وقال بعضهم انه الاسم الاعظم
وقال الحسن بن علي رضي الله عنهما :
لو احسن الناس ترتيب الاحرف المقطعه لعلموا اسم الله الاعظم .
ومن فتح الله له مدد من حرف او اسم منهم لعلم مالم يعلم
وقال ابن عباس رضي الله عنهما في ( كهيعص )
لو فسرتها لكم لمشيتم علي الماء وما ابتلت اقدامكم .

ثم ان الحق جل وعلا خلق من الالف , الارقام
(حيث ان الالف ليست حرف ولا رقم ولكن منها الكل خلق فافهم هذا السر )

فكان الواحد .... حتي التسعه
وهم الذين يجمعهم الوفق المثلث
وهو الاصل الاول منذ بدء الخليقة من عهد آدم عليه السلام
واذا نظرت لعدده لوجدته 45 وهو من تجفير الاعداد الاصلية
لهذا هو الاصل فجمع التسعه الاصول الاوائل
فصار منه الكل وصار هو الاصل حيث قال عنه سيدنا آصف رضي الله عنه انظر الي هذا الوفق الصغير كيف سري مددة
في الاكوان جمعا والكل والجزء .... فهو الاب للكل
وعندما تم توظيفة علي الوفقية ليتم التوافق بين اركانة وهو العدل الرباني علي الوجود
ان الله لا يظلم مثقال ذرة . فانطلقت منه احرف بطد زهج واح وصار حكمها علي الاكوان جمعا لهذا نري بعض الاولياء
من اهل الكشف في احزابة .. اللهم بحق بطد زهج واح ...
فهو يدعوا الله بكل ما خلقه .
وذا استخرجنا من تلك الاحرف اسماء لخرج لنا اربعة اسماء ليس هناك غيرها
واحد احد واجد جواد . وتلك الاسماء اسماء ذاتية
وكأن الحق يقول الذات للصفات كالكل للبعض كالجلد للجسم .


بسط الرقم هو عبارة عن بسط حروف الاسم أو الآية حرفاً حرفاً ويسمى بالعلم (الحرف الصغير) الغير مركب ويكون على هذه الصورة ، مثلاً ( منهل ) م - ن - هـ - ل . ومنه يأخذ الطبع الغالب على الاسم ، فهذا الاسم فيه حرفين من النار وهما الـ م ، هـ . أما النون فحرف ترابي والـ ل ، حرف مائي ، ويكون الطابع الغالب لصاحب هذا الاسم هو النار ، والحروف لها مراتب كما هو مذكور على صفحات الموقع.
ونجد أن هذا الاسم لا يحتوي على أي حرف هوائي ، فيكون صاحبه قليل الحركة هامد ، لعدم وجود الحرف الهوائي الذي هو روح النار ، وبالتالي تصبح النار خامدة قليلة الحركة مهملة للأشياء .
وسأبين لكم كيف تتم معالجة ذلك من خلال هذا العلم . وهي أن يقرأ صاحب هذا الاسم في سره اسم من أسماء الله تكون الحروف الغالبة فيه حروف هواء ، مثل اسم الله ( العزيز ) ، لأن حرف الزاي من الحروف الهوائية .
وسوف نشرح فيما بعد كيف أن للحروف خاصية ، مثل حرف الـ م ، فإذا جاء في أول الاسم ، فيعني أن صاحبه يبني نفسه بمشقة وتعب ، وإذا جاء في وسط الاسم ، يملك الملك والتمكين ، فإذا نظرت إلى المعلم الأكبر ( اسم النبي صلى الله عليه وسلم ) ، الـ م الأولى كانت تعب ومشقة للوصول إلى الشيء الذي يبتغيه ، أما في الـ م في الوسط فقد ملك التمكين ، وللتمكين أعمدة في البناء ، فحرف الـ ع في أول الاسم هو عماد التمكين ,لذلك اختار النبي صلى الله عليه وسلم ، أصحابه في أول اسمائهم حرف الـ ع . فقد دعا الله أن يهدي أحد العمرين على الرغم من الرجال الذين حوله ، لإكمال البناء على أربع أعمدة ، وهو من باب علم الأحرف .
وعدد 7 هو علم التكوين وكثير من الناس لا يعلم ما هو التكوين ، والتكوين بنائه على أربع طبائع هي النار والتراب والهواء والماء ، وعلى ثلاثة أجناس هي النبات والحيوان والإنسان ، والحكمة هي التأمل في علم حقائق الأشياء .
- أما البسط الحرفي ويسمى الحرف الكبير المركب ويكون على هذه الصورة . اسم ( منهل ) ميم - نون - ها - لام ، ويستخرج منه علم الصفات . وسنبين شيئاً من ذلك .
فإذا بسطت هذه الحروف م ي م ن و ن هـ ا ل ا م ، تجد أن صاحب هذا الاسم يحب النوم كثيراً ( لتواجد حروف النوم في البسط ) مهمل لا يهتم بالأشياء كثيراً ( لتواجد حروف ذلك في اسمه ) ، ملهم ولاهي ... إلخ ، وبعضهم يستخرج من هذه الحروف أسماء أعوان الاسم .
ونبين لكم فائدة جليلة القدر ، بالسؤال التالي : ما الحكمة مما ورد ؟
تستطيع أن تستنبط من حروف الاسم المكررة اسم من أسماء الله يناسب الاسم ، والاسم المناسب هو : مولانا مهيمن ، أي أحد عشر حرفاً كامل الاسم المركب في اسم ( منهل ) ، وبالاجتهاد تستطيع أن تركب هذه الأسماء في ذكر الله ( ولاحظ أنه قد يخرج من الاسم اسم واحد ، كالمهيمن فقط ) ، فيكون ذكرك مناسباً بعبارة ( يا مهيمن أنت مولانا.)
- أما البسط العددي فهو عبارة عن جمع أعداد الحروف في الاسم سواء أكان صغيراً أم كبيراً ، ويعرف من هذا البسط الكثير من العلم وخاصة العلم الروحاني ، وسأظهر لكم سراً من أسرار هذه الحكمة .
إذا أخذنا اسم رسول الله صلى الله عليه وسلم كما جاء في الكتاب ( أحمد ) ، وبسطنا الحروف الكبيرة وجمعناها نجد أن :
الف عدده 111 ، حا عدده 9 ، ميم عدده 90 ، دال عدده 35 = 245
وإذا أخذنا مجموع اسم ( جبريل ) تجده 245 :
ج عدده 3 ، ب عدده 2 ، ر عدده 200 ، ي عدده 10 ، ل عدده 30 = 245
وهذا مذكور في علم أسرار الحروف لارتباطه بالروح الأحمدية ، فجبريل هو الروح السارية في الوجود ، وهو ملاك الرب ,والملك الغالب أمره في التوكيل.

كيف يستطيع الإنسان معرفة نفسه أكثر ، من خلال هذه القواعد ، ومعرفة بعض الشيء عن أحواله وأبراجه كما ورد في الكتب وكما بينه أهل الاختصاص في حساب الاسم وما عليه ، وسنزيد على شروحنا شيئا جديداً ، من خاصية الحروف ، نادراً ما شرح في كتاب .
ونبدأ عن شيء يخصني ، لأنني حين درست هذا العلم ، لم أبحث إلا عن نفسي ، فأنا مقتنع بالحكمة التي تقول ( اعرف نفسك تعرف ربك ) ، المكتوبة على مدخل معبد الدولف في اليونان ، رغم أن بعضهم نسبها حديثا إلى هنا وهناك ، ونحن في هذا المقام في غنى عن تفصيل ذلك .
أول ما تفعله في الاسم أن تبسطه من المركب إلى المفرد ، ونبدأ باسم منهل واسم والدته حوا ، وهذا الاسم ليس مستعاراً من أجل التغطية عن اسم الأم ، بل هو الصحيح الموجود في سجلات القيود المدنية ، وأنا افتخر بهذا الاسم كثيرا ، لأنه سبب في هذا العلم المجيد ، وسيظهر ذلك جلياً في سطور هذا المقال .
أما ما ورثته عن أجدادي فهو محبة الله والتوكل عليه واليقين فيه والتقرب منه .
أنا اسمي محمد منهل ، وهذا في سجلات القيود المدنية ، واسم ( محمد ) هو اسم تركيبي ولا أحد من مجتمعي ولا من أصدقائي ولا من عائلتي ولا من معارفي ينادوني بهذا الاسم ، ولكن تصريف جميع أعمالي في المجتمع ، تحت اسم منهل ابن حوا ، وهو المتداول في فعل الحركة والمتفاعل معها ، فالاسم المتداول عليه يعتمد الحساب ، لأنه صاحب الحركة في المجتمع ، والتصريف لا يتم إلا بالفعل بعد علمه .
لذلك منهل مركب إذا بسط أصبح مفردا ، كل حرف من الاسم له خاصية ، وقد ذكرنا في المقالات السابقة بأن للحروف خواص ، وللأعداد أسرار ، وتسمى البسائط .
نبسط اسم منهل :
م ن هـ ل
وقد شرحنا في المقال السابق ( ماهية الحروف ) ، بأن المبم خاصيتها في الملك وإذا جاءت في أول الاسم تعني المشقة والتعب ، وإذا حصل الإنسان على مبتغاه خرج إلى عالم التمكين والملك .
وهذا ما حصل معي قبل أن أتعمق في الحكمة الإلهية ، ولم أحصل من ميم منهل على التمكين والملك ، مهما حاولت الالتزام في العمل ، ومهما عملت سأبقى في تعب ومشقة ، إلى آخر أيام حياتي ولا أجني شيئا يذكر .
والسبب في ذلك لأنني لا أعلم خاصية الحروف ، ولا خاصية الميم في اسمي إلا حينما اتقيت الله . ( واتقوا الله ويعلمكم الله ) .
وجاء العلم بعد الاجتهاد ، وعندما أقول الميم خاصيتها في الملك لأن عددها 90 ، والملك عدده 90 ، وهنا ترى أن الخاصية في الحرف والسر في العدد ، وهذا ما شرحناه مراراً على صفحات الموقع .
وبعدها حينما نظرت إلى ميم الملك في اسمي وجدتها مرتبطة بحرف النون ، فما هي خاصية حرف النون في هذا العلم ، وقد علّّّمنا الله في كتابه العزيز أن خاصية النون في القلم فقال : " ن وَالْقَلَمِ وَمَا يَسْطُرُونَ * مَا أَنْتَ بِنِعْمَةِ رَبِّكَ بِمَجْنُونٍ " .
فكشف لي أن ميم الملك مرتبطة بنون القلم ، والنون هي خاصية مداد القلم .
وبدأت أتعلم بالقلم لأضع الميم في خاصية مكانها بينما كنت في السابق تائها حولها من غير نتيجة .
وقد بين الله ذلك حين قال : " اقْرَأْ وَرَبُّكَ الأَكْرَمُ * الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ * عَلَّمَ الإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ " ، فتركت جميع الأعمال ، واتجهت إلى الطريق الصحيح في أعمالي ، واكتشفت بأن ميم الملك في اسمي مرتبطة بنون القلم ،
والحمد لله رب العالمين ، أصبح هذا العلم منشوراً في جميع أنحاء العالم ، بالرغم من تواضع موقعنا .
فعرفت طريقي بعد التعب والمشقة ، أن ميم اسمي اختصاصها في القلم .
أما الهاء فهي للرفعة ، لاختصاصها من كوكب الشمس ، وإذا رجعت إلى الكتاب المبين ، وفتحت على سورة الشمس تكتشف أن القافية في السورة مبنية على الهاء ، " وَالشَّمْسِ وَضُحَاهَا * وَالْقَمَرِ إِذَا تَلاهَا * وَالنَّهَارِ إِذَا جَلاَّهَا * وَاللَّيْلِ إِذَا يَغْشَاهَا " .. حتى آخر السورة .
وقد تأتي في بعض الأسماء الهاء قهرية ، وكل اسم بدأ بحرف الهاء يطمح للوصول إلى أعلى الدرجات في اختصاصه ، فانظر إلى هيفاء ماذا تفعل !! .
وقد تبين لنا من خاصية حروف الاسم ما يلي :
( ميم ) الملك ، ( نون ) القلم ، ( هاء ) الرفعة ، ( لام ) المعرفة .
أما العدد في الحرف الصغير المركب من منهل :
م = 40 + ن = 50 + هـ = 5 + ل = 30 ، المجموع هو 125 .
فيه دائرة الهاء ، إذا قسم على 12 بقي 5 ، وهو برج الأسد .
وبعدها نضيف عليه اسم الأم ، من غير لفظة ( ابن ) ولا ( بنت ) ، فلا علاقة لهما بعلم الحساب ، وهي حروف خارجة عن الموضوع .
أما اسم الأم حوا :
ح = 8 + و = 6 + ا = 1 ، المجموع هو 15 .
نضيفها على الاسم كما يلي :
منهل = 125 + حوا = 15 ، المجموع هو 140 .

وهنا يقسم على تسعة ، لأن ارتباطك مع والدتك كان على تسعة أشهر ، ولكن حين انفصلت عنها بدأت تحسب عليك الشهور في الاثنا عشر .
وإذا قسم المجوع وهو 140 على 9 كان الباقي أيضاً 5 ، وهو كذلك برج الشمس ، وحرف الهاء .
فالهاء هو حرف الاسم حينما كان في الأرحام ، وحين خرج منه .
وقد ذكرت في بداية المقال أن السبب في العلوم هي أمي ، فبعد إضافة اسم الأم أصبح العدد هو 140 وهو العلم .
ع = 70 + ل = 30 + م = 40 ، المجموع هو 140 .
وإذا ضربت الثمانية والعشرين حرفا في دوائرها وهي 5 ، أعطت 140 ، و هنا تبين أن خاصية الحروف في العلم والعمل .
وما جاء في هذا الشرح ، أن منهل بعد المشقة والتعب حصل على التمكين من الملك ، عن طريق العلم ، وله الرفعة والمعرفة .


خيره جفريه


من أراد استكشاف الخير والشر من المطالب فليقرأ الفاتحة ثلاثا ويصلي على النبي ثلاثا ويقرأ اية الكرسي ثلاثا ثم ينوي ما أراد فعله ويضع إصبعه على أحد الحروف الآتية ويعد من حيث وضع إصبعه تسعة حروف ثم يكتب الحرف التاسع ويهمل ما قبله ثم يعد أيضا من الحرف الذي كتبه تسعة حروف أخرى ويكتب التاسع وهكذا إلى انتهاء الحروف ثم يرجع إلى البداية أي أن ما نقص عن التسعة من آخر الصفحة يتمه بما فوق ويعد ما بعد إلى أن ينتهي إلى حيث وضع إصبعه أول مرة ثم يركب الحروف التي خرجت معه ينكشف له المراد ان شاء الله

وهذه هي الحروف :

و ي ل ا ا ل ي ف ل ف و ا و ل ي
خ ي ي ي ص ت ل ص س ر ه س ه ل س
ه ر ف ج ح ف خ ا ت ذ ق ي م ص ي
ي ل ع ا ت ه م و ه ر ي ج ل و ذ
ظ ل ذ ا م ل ا ا ا ل ا ه ت ر ف
م ل ل م ل ا و ا ي ر ا ا ا م ل
ب د ه ي ح م ت ر ن ش ه ذ س س ر
ا ا ي ا و ا ي ا ص ل م ت ر م ل
ر ن و ح و م ت ط ا و ي ا ز ا ن
و ل م ع ح ب ن ل ف و و ر ا ص و
ا ع ع ب ب ا ق ل ت ل ز ت و ه ل
ب ا ر ي و و ل ع ص ت ن ك ا ا ل
و ن ب ه م ه ل ل ا س ق ر ع ر ا
س د م ر ر خ س ا ح ر و ض و ي ي
ي م س و ل ر ر ب ر رك ن ر ت ت



====================

برنامج حساب مراتب الحروف




منقول







التوقيع - ▲صـاغـون▼

ومن ولي ليا وصـي لسيدي قائم مـقامه
أنورت مشكاة الأنــوار العـظـيمه للأمم

دارت الأكـوار والأدوار لي يوم القـيـامه
مـثـلما دارت جـموع الناس بالـبيـت الحرم

والرحى من قـطبها والدين محـوره الإمامه
وباب حطه معجزاته ظـاهره مـثل العلم

ما بقى غير الفرج يالله عجل في تمامه
لين ناطى بقب الأفراس العـرب قبل العجم

نلحق الفاجر ولـو حتى تعـلق في غمامه
وفي رضـى مولاي تـطاه القدم بعد القدم

وترتفع راية محمد والستر يقشع لثامـه
ولا إله الا الله بكل بـيت وكل فــــم




رد مع اقتباس
قديم 03-23-2011, 08:39 PM رقم المشاركة : 4
أنهار الأمل


الصورة الرمزية أنهار الأمل

تاريخ التسجيل : Nov 2010
رقم العضوية : 12086
مجموع المشاركات : 152
مشاركتي في اليوم بمعدل: 0.11
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى : أنهار الأمل is on a distinguished road
آخر تواجد : 06-14-2011 (02:15 AM)

أنهار الأمل متصل الآن

سبحــانه الله .. طبعا ً آل البيت عليهم السلام لم يظهروا هذه الاشياء إلا لهدف زيادة الإيمان بربنا الله سبحانه وتعالى ..






رد مع اقتباس
قديم 03-24-2011, 01:37 AM رقم المشاركة : 5
الشاكر لله


الصورة الرمزية الشاكر لله

تاريخ التسجيل : Jan 2011
رقم العضوية : 12301
مجموع المشاركات : 765
مشاركتي في اليوم بمعدل: 0.55
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى : الشاكر لله is on a distinguished road
آخر تواجد : 09-28-2012 (02:56 PM)

الشاكر لله غير متصل

الصلاة والسلام عليكم من الله عليكم يا اهل البيت

أخ صاغون يعطيك العافية ع الموضوع

بصراحة أنا لم اقرأه كله بس اللي فهمته أنه يبغاله شرح من شخص فاهم

ولكن سؤالي مافائدة هذا الجفر العظيم واين يكمن استخامه أو يستخم عند اي سبب ؟ وهل يستخدم في علم الابراج وفي علم الماضي والحاضر والمستقبل والحظ أم ماذا ؟

ولك مني كل الشكر أخوي صاغون ,,,,,,,,






رد مع اقتباس
قديم 03-24-2011, 03:06 AM رقم المشاركة : 6
بنت الحساء


الصورة الرمزية بنت الحساء

تاريخ التسجيل : Aug 2008
رقم العضوية : 5406
مجموع المشاركات : 118
مشاركتي في اليوم بمعدل: 0.05
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى : بنت الحساء is on a distinguished road
آخر تواجد : 05-09-2012 (02:14 AM)

بنت الحساء غير متصل

سبحان الله .استمتعت كثير بهذا الموضوع لاكن اتفق مع اخي الشاكر الله

مافائدة هذا الجفر العظيم واين يكمن استخامه أو يستخم عند اي سبب ؟؟؟

تحياتي






رد مع اقتباس
قديم 03-24-2011, 11:15 AM رقم المشاركة : 7
▲صـاغـون▼


الصورة الرمزية ▲صـاغـون▼

تاريخ التسجيل : Jan 2008
رقم العضوية : 4081
مجموع المشاركات : 1,652
مشاركتي في اليوم بمعدل: 0.67
معدل التقييم : 24
معدل تقييم المستوى : ▲صـاغـون▼ is on a distinguished road
آخر تواجد : 10-24-2014 (05:31 PM)

▲صـاغـون▼ غير متصل

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر لله
الصلاة والسلام عليكم من الله عليكم يا اهل البيت

أخ صاغون يعطيك العافية ع الموضوع

بصراحة أنا لم اقرأه كله بس اللي فهمته أنه يبغاله شرح من شخص فاهم

ولكن سؤالي مافائدة هذا الجفر العظيم واين يكمن استخامه أو يستخم عند اي سبب ؟ وهل يستخدم في علم الابراج وفي علم الماضي والحاضر والمستقبل والحظ أم ماذا ؟

ولك مني كل الشكر أخوي صاغون ,,,,,,,,

نعم والكون كله قام على ذلك وعلى سبيل المثال لولاه لما كان بينا أي ردود وهذا لأن لغات الحاسب ماخوذه منه وهو اساس العلوم البشريه ( التجفير = التشفير ) راجع الموضوع مره ومرتين وابحث لطلب العلم عندها ستعلم الكثير .







التوقيع - ▲صـاغـون▼

ومن ولي ليا وصـي لسيدي قائم مـقامه
أنورت مشكاة الأنــوار العـظـيمه للأمم

دارت الأكـوار والأدوار لي يوم القـيـامه
مـثـلما دارت جـموع الناس بالـبيـت الحرم

والرحى من قـطبها والدين محـوره الإمامه
وباب حطه معجزاته ظـاهره مـثل العلم

ما بقى غير الفرج يالله عجل في تمامه
لين ناطى بقب الأفراس العـرب قبل العجم

نلحق الفاجر ولـو حتى تعـلق في غمامه
وفي رضـى مولاي تـطاه القدم بعد القدم

وترتفع راية محمد والستر يقشع لثامـه
ولا إله الا الله بكل بـيت وكل فــــم




رد مع اقتباس
قديم 03-24-2011, 11:17 AM رقم المشاركة : 8
▲صـاغـون▼


الصورة الرمزية ▲صـاغـون▼

تاريخ التسجيل : Jan 2008
رقم العضوية : 4081
مجموع المشاركات : 1,652
مشاركتي في اليوم بمعدل: 0.67
معدل التقييم : 24
معدل تقييم المستوى : ▲صـاغـون▼ is on a distinguished road
آخر تواجد : 10-24-2014 (05:31 PM)

▲صـاغـون▼ غير متصل

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الحساء
سبحان الله .استمتعت كثير بهذا الموضوع لاكن اتفق مع اخي الشاكر الله

مافائدة هذا الجفر العظيم واين يكمن استخامه أو يستخم عند اي سبب ؟؟؟

تحياتي

الاخت الكريمه / بنت الإحساء

لقد تم الرد في المشاركه السابقه ودمتي ودام الجميع بعافيه وسلام .







التوقيع - ▲صـاغـون▼

ومن ولي ليا وصـي لسيدي قائم مـقامه
أنورت مشكاة الأنــوار العـظـيمه للأمم

دارت الأكـوار والأدوار لي يوم القـيـامه
مـثـلما دارت جـموع الناس بالـبيـت الحرم

والرحى من قـطبها والدين محـوره الإمامه
وباب حطه معجزاته ظـاهره مـثل العلم

ما بقى غير الفرج يالله عجل في تمامه
لين ناطى بقب الأفراس العـرب قبل العجم

نلحق الفاجر ولـو حتى تعـلق في غمامه
وفي رضـى مولاي تـطاه القدم بعد القدم

وترتفع راية محمد والستر يقشع لثامـه
ولا إله الا الله بكل بـيت وكل فــــم




رد مع اقتباس
قديم 03-24-2011, 02:49 PM رقم المشاركة : 9
المستوي


الصورة الرمزية المستوي

تاريخ التسجيل : Mar 2011
رقم العضوية : 12428
مجموع المشاركات : 272
مشاركتي في اليوم بمعدل: 0.20
معدل التقييم : 11
معدل تقييم المستوى : المستوي is on a distinguished road
آخر تواجد : 03-31-2014 (05:01 PM)

المستوي غير متصل

الاخ صاغون ..
هل هذا الطرح اجتهاد ام نقل لبعض المعلومات الخاصية لمعنى الجفر واختلاف انواعه ؟؟







التوقيع - المستوي

أهلاً بالجَميعْ فيْ رِوُضَةْ مِنْ رِيَاضْ الفِكرْ العَرَبيْ

رد مع اقتباس
قديم 03-24-2011, 05:17 PM رقم المشاركة : 10
▲صـاغـون▼


الصورة الرمزية ▲صـاغـون▼

تاريخ التسجيل : Jan 2008
رقم العضوية : 4081
مجموع المشاركات : 1,652
مشاركتي في اليوم بمعدل: 0.67
معدل التقييم : 24
معدل تقييم المستوى : ▲صـاغـون▼ is on a distinguished road
آخر تواجد : 10-24-2014 (05:31 PM)

▲صـاغـون▼ غير متصل

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستوي
الاخ صاغون ..
هل هذا الطرح اجتهاد ام نقل لبعض المعلومات الخاصية لمعنى الجفر واختلاف انواعه ؟؟

هذا النقل يفيد المبتدأ في هذا العلم العظيم و يسهل له الدخول في بحره وما ذكر في الموضوع يوضح بعض المداخل وليس كلها ويعد كما أسلفت انت انه ( بعض ) وانت وانا نعلم أنه لا يمتلك ولا يحيط بهذه العلوم الجليله الا صاحبها .







التوقيع - ▲صـاغـون▼

ومن ولي ليا وصـي لسيدي قائم مـقامه
أنورت مشكاة الأنــوار العـظـيمه للأمم

دارت الأكـوار والأدوار لي يوم القـيـامه
مـثـلما دارت جـموع الناس بالـبيـت الحرم

والرحى من قـطبها والدين محـوره الإمامه
وباب حطه معجزاته ظـاهره مـثل العلم

ما بقى غير الفرج يالله عجل في تمامه
لين ناطى بقب الأفراس العـرب قبل العجم

نلحق الفاجر ولـو حتى تعـلق في غمامه
وفي رضـى مولاي تـطاه القدم بعد القدم

وترتفع راية محمد والستر يقشع لثامـه
ولا إله الا الله بكل بـيت وكل فــــم




رد مع اقتباس
قديم 03-24-2011, 07:49 PM رقم المشاركة : 11
بقراط الحكيم


الصورة الرمزية بقراط الحكيم

تاريخ التسجيل : Aug 2009
رقم العضوية : 8689
مجموع المشاركات : 1,448
مشاركتي في اليوم بمعدل: 0.77
معدل التقييم : 26
معدل تقييم المستوى : بقراط الحكيم is on a distinguished road
آخر تواجد : 01-02-2013 (10:41 AM)

بقراط الحكيم متصل الآن

الاستاذ صاغون الف شكر لك






رد مع اقتباس
قديم 03-24-2011, 09:05 PM رقم المشاركة : 12
▲صـاغـون▼


الصورة الرمزية ▲صـاغـون▼

تاريخ التسجيل : Jan 2008
رقم العضوية : 4081
مجموع المشاركات : 1,652
مشاركتي في اليوم بمعدل: 0.67
معدل التقييم : 24
معدل تقييم المستوى : ▲صـاغـون▼ is on a distinguished road
آخر تواجد : 10-24-2014 (05:31 PM)

▲صـاغـون▼ غير متصل








التوقيع - ▲صـاغـون▼

ومن ولي ليا وصـي لسيدي قائم مـقامه
أنورت مشكاة الأنــوار العـظـيمه للأمم

دارت الأكـوار والأدوار لي يوم القـيـامه
مـثـلما دارت جـموع الناس بالـبيـت الحرم

والرحى من قـطبها والدين محـوره الإمامه
وباب حطه معجزاته ظـاهره مـثل العلم

ما بقى غير الفرج يالله عجل في تمامه
لين ناطى بقب الأفراس العـرب قبل العجم

نلحق الفاجر ولـو حتى تعـلق في غمامه
وفي رضـى مولاي تـطاه القدم بعد القدم

وترتفع راية محمد والستر يقشع لثامـه
ولا إله الا الله بكل بـيت وكل فــــم




رد مع اقتباس
قديم 03-24-2011, 10:41 PM رقم المشاركة : 13
قلب * نابض

۩ ســابقة ۩


الصورة الرمزية قلب * نابض

تاريخ التسجيل : Feb 2010
رقم العضوية : 9509
الإقامة : في الطبيعة
الهواية : التصوير - تذوق الشعر- الرسم
مجموع المشاركات : 4,031
مشاركتي في اليوم بمعدل: 2.36
معدل التقييم : 41
معدل تقييم المستوى : قلب * نابض is on a distinguished road
آخر تواجد : 10-02-2012 (11:17 PM)

قلب * نابض غير متصل

سبحان الله علم الإنسان مالم يعلم ,,,جزاك الله خير وأحسن مسعااااااك أخي صاغون ............................لك وديــ







التوقيع - قلب * نابض

رد مع اقتباس
قديم 03-25-2011, 12:16 AM رقم المشاركة : 14
مخاوي ال وعيل


تاريخ التسجيل : Dec 2005
رقم العضوية : 2197
مجموع المشاركات : 517
مشاركتي في اليوم بمعدل: 0.16
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى : مخاوي ال وعيل is on a distinguished road
آخر تواجد : 08-12-2011 (02:43 PM)

مخاوي ال وعيل غير متصل

مشكور بس هل هذي المعلومات من المذهب الاسماعيلي؟






رد مع اقتباس
قديم 03-25-2011, 01:30 AM رقم المشاركة : 15
▲صـاغـون▼


الصورة الرمزية ▲صـاغـون▼

تاريخ التسجيل : Jan 2008
رقم العضوية : 4081
مجموع المشاركات : 1,652
مشاركتي في اليوم بمعدل: 0.67
معدل التقييم : 24
معدل تقييم المستوى : ▲صـاغـون▼ is on a distinguished road
آخر تواجد : 10-24-2014 (05:31 PM)

▲صـاغـون▼ غير متصل

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مخاوي ال وعيل
مشكور بس هل هذي المعلومات من المذهب الاسماعيلي؟

إذا كنت اسماعيلي ويعنيك فعلا المذهب وما يحويه من علوم جليله ستعلم إذا ما كانت هذه المعلومات شيئا منه أو لا وشكرا .







التوقيع - ▲صـاغـون▼

ومن ولي ليا وصـي لسيدي قائم مـقامه
أنورت مشكاة الأنــوار العـظـيمه للأمم

دارت الأكـوار والأدوار لي يوم القـيـامه
مـثـلما دارت جـموع الناس بالـبيـت الحرم

والرحى من قـطبها والدين محـوره الإمامه
وباب حطه معجزاته ظـاهره مـثل العلم

ما بقى غير الفرج يالله عجل في تمامه
لين ناطى بقب الأفراس العـرب قبل العجم

نلحق الفاجر ولـو حتى تعـلق في غمامه
وفي رضـى مولاي تـطاه القدم بعد القدم

وترتفع راية محمد والستر يقشع لثامـه
ولا إله الا الله بكل بـيت وكل فــــم




رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 402 ( الأعضاء 0 والزوار 402)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السعودية تستكمل الحفر في حقل نفط جديد عملاق جابر حمد المنتــــدى الاقتصـــادي 8 03-15-2009 05:13 PM
الحياة وصعود الجبال او الموت بين الحفر ALOKHDOOD المنتـــدى العـــــــــام 10 03-04-2009 02:28 AM
فخلك شبيـه الحـر فالجـو منفـك,,,,,ما ناشـت اطيـور الهلايـم محلـه مشهور العجيري منتـــدى الشعــر النبطي والشعـر الفصيـح 3 12-17-2005 07:20 PM


الساعة الآن 12:29 PM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. Designed & TranZ By Almuhajir
شبكة منتديات أساتذة نجران ومثقفوها

Security byi.s.s.w