أهلاً وسهلاً بالجميع في روضة من رياض الفكر العربي ... شبكة منتديات أساتذة نجران ومثقفوها

   أما آن لي ليلكم ان ينجلي ياصاهود (اخر مشاركة : عاشق الحقيقة - عددالردود : 22 - عددالزوار : 957 )           »          الجرم الارهابي وبشاعته يطال المخلوقات الحيوانيه بالسعوديه (اخر مشاركة : الشاجع - عددالردود : 2 - عددالزوار : 225 )           »          نظام الخدمه الوظيفي يخلق ازمه ماليه ونفسيه واجتماعيه ومعيشيه لموظفيه (اخر مشاركة : قلم يام - عددالردود : 5 - عددالزوار : 321 )           »          الطيران المنافس والقضاء على مشكلة طيران الخطوط السعوديه (اخر مشاركة : قلم يام - عددالردود : 4 - عددالزوار : 348 )           »          سجل حضورك اليومى بالصلاة على النبي الأعظم وأهل بيته الأطهار . (اخر مشاركة : قلم يام - عددالردود : 3845 - عددالزوار : 98934 )           »          ايها الفلاح اليماني هل إقترب ظهورك أم نحن إليك قريب (اخر مشاركة : المهاجر1 - عددالردود : 26 - عددالزوار : 3005 )           »          من مبدأ ما امطر على اليمن سيّل على نجران نراقب الاوضاع في اليمن. (اخر مشاركة : نهاوند - عددالردود : 51 - عددالزوار : 4162 )           »          " الزهره الذهبيه..! " (اخر مشاركة : من االمنتظرين - عددالردود : 3 - عددالزوار : 36 )           »          " عالم أتلانتوس...! " (اخر مشاركة : من االمنتظرين - عددالردود : 2 - عددالزوار : 106 )           »          صحيفة: مجلس الخدمة المدنية يرفع دراسة مستويات رواتب السعوديين إلى مجلس الوزراء (اخر مشاركة : جابر حمد - عددالردود : 0 - عددالزوار : 39 )           »              

 

العودة   شبكة منتديات أساتذة نجران ومثقفوها > ๑۩۞۩๑الـمـنـتـديــــات الـعــامـــة๑۩۞۩ > مكتبة الأســاتذة الإسلامية

مكتبة الأســاتذة الإسلامية فيها جميل ما يبحث عنه المتطلع لعبق حقائق التاريخ الإسلامي الخالي من التزوير

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
 
 
 

قديم 10-19-2008, 06:47 PM رقم المشاركة : 1
ALOKHDOOD


الصورة الرمزية ALOKHDOOD

تاريخ التسجيل : Oct 2005
رقم العضوية : 1948
مجموع المشاركات : 1,854
مشاركتي في اليوم بمعدل: 0.57
معدل التقييم : 34
معدل تقييم المستوى : ALOKHDOOD is on a distinguished road
آخر تواجد : 09-05-2014 (01:49 AM)

ALOKHDOOD غير متصل

ماذا نفعل يا اخدود؟ ماذا نفعل يا اخدود ؟

الى جميع الاخوان تحيه طيبه ،

وصلتني هذه الرساله وكان موضوعها يحمل هذا القول ( ماذا نفعل يا اخدود ؟ ماذا نفعل يا اخدود ؟ ) وهي تتكلم عن ماذا يفعل في ما هو حاصل في الدعوه واين الطريق والمفر ؟

وانا اقول لاخي الكريم ..... ولجميع الاخوان تحيه طيبه ،

اما بعد ،،

اختلف الفريقين في كيفية التبيلغ والنص فمنهم من قال لا بد ان يكون كتابيا ومنهم من قال يكون كتابيا وقد يكون شفهيا اختلفوا في طريقة النص واتفقوا في وجوب النص وانا هنا لن اتكلم عن اي من الطريقتين هم الصح او الاكيد او هل يغني النص الشفوي عن النص الكتابي اما لا بد من النص الكتابي حتى لو تم النص شفويا.

وقد ذكروا الاخوان والاساتذة الكرام في منتدى الدفاع عن المذهب الاسماعيلي الكثير بما يخص هذه النقطه وبما يفوق معرفتي لها وما عليك اذا اردت المزيد الى الذهاب الى هناك وقطف ما تشاء من الثمار .

انما انا سوف اتكلم عن نقطة الاتفاق بين جميع الاطراف وهي وجوب وجود النص (سواء كان كتابيا أو شفهيا ) على من يعتلي او يستلم رتبة الداعي المنفرد للدعوة في هذا الدور دور الستر ولكن كان هناك اختلاف في كيفية تطبيق هذا الشرط .

النص الكتابي :

ذكروا انه لا بد ان يكون نص كتابي من قبل الداعي المنتقل ينص فيه على الداعي الذي يليه ويكون لهذا النص نظائر ويكون عليه شهود ويتم ابرازه وقرأته بعد انتقال الداعي على مشهد الحضور ( والحاضر يبلغ الغائب ) ولاي من ابناء الدعوه الحق في رؤيته .

النص الشفهي :

ذكروا انه يكون شفهيا ولا بد من التوقيف والنص في هذه الحالة وهذا يعني ابلاغ عموم الدعوة الحضور ( والحاضر يعلم الغائب ) علانية وذكروا مثلا لذلك بمافعل الرسول صلى الله عليه واله مع الوصي علي بن ابي طالب عليه السلام في يوم غدير خم او ابلاغ حدود الدعوة ان كانت الدعوة قد تدهورة ولم يعد فيها خير . ( ملاحظة فان الامام علي عليه السلام كان نصه كتابيا في القران الكريم وشفهبا في يوم غدير خم )

في كلاتا الحالتين سواء كان النص كتابيا او شفهيا فالهدف منه هو اثبات احقية الداعي بالرتبة لاتباع المذهب والدعوه وليس للداعي نفسه لكي يتم ابلاغه انه اصبح داعي وهو لم يكن يعلم من قبل ذلك ( فالداعي الخلف وبمجرد انتقال مقيمه تتصل به تلك المرتبه ولم يعد محتاج للنص لتبليغه انه هو الداعي ) فحاجة النص تكون للاتباع وللاثبات امامهم انه الداعي بما يقطع الشك باليقين .

ويبقى السؤال الدائم والمزعج للجميع ( ان لم يحدث ايا من الحالتين السابقتين او بمعنى اصح لم يثبت او يظهر ايا من الحالتين السابقتين فما هو العمل ) ؟

ان القول بان الداعي الحسين قدس الله روحه لم ينص فهذه لا تكون ابدا .

والسبب لماذا لا تكون ؟

هو ببساطه بما ان الفريقين يؤمنون ان الحسين داعي حق بنصه وباختيار الله من خلال الامام وبواسطة مقيمه قدس الله روحه فنحن بذلك نقطع الشك باليقين في ان الحسين لا يمكن ان يخالف من سبقه من الائمة والدعاة والرسل والانبياء في دين الله فهو امتداد لهم على نهجهم ولايمكن ان يخالفهم قدس الله روحه في الجنة .

اما لماذا انا متاكد من ذلك ؟

فالسبب هو ان كلنا نؤمن ان اختيار الدعاة من قبل الله فكما هو اختيار الرسل والانبياء والائمة من قبل الله سبحانه وتعالى وبما ان الله عصمهم فاختيارهم من يمثلهم وينوب عنهم برتية داعي منفرد في دور الستر ياتي من عصمتهم عليهم السلام التي هي من الله فلا يمكن ان يختار المعصوم من ينوب عنه ويمثله في ستره من سوف يغير دين الله والعياذ بالله من هذا القول ومن يقول هذا فهو كمن يطعن في عصمة الائمة ويقول انهم غير معصوم وكان اختيارهم اجتهاد يقبل الصواب اوالخطأ وهذا يتنافى مع قول العصمة للائمة عليهم السلام.

قال تعالى : (إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ)

قال الله تعالى : ( وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالاً مُبِيناً )

اذن هنا اليقين في ان الاختيار كان من الله سبحانه وتعالى من خلال ائئمته بواسطة دعاتهم المنفردين الظاهرين سلام الله عليهم اجمعين وبما ان الاختيار من الله اذن الداعي حسين اسماعيل لا يمكن ان يخالف الائمة والانبياء والرسل والدعاة السابقين في امور دعوته يقطع الشك في ان الحسين قدس الله روحه لم يوصي او ينص على من يخلفه في دين الله ودعوة ال محمد عليه افضل الصلاة والسلام .

اذن هناك حقيقة وهي ان الداعي حسين اسماعيل قدس الله روحه نص ووصى على من يخلفه في الدعوه ولكن يبقى هناك سؤال :

اين هو النص اذا كان الداعي حسين اسماعيل قدس الله روحه نص ووصى ؟

لم يتم ظهور نص كتابي منه قدس الله روحه حتى الان مع اني مؤمن انه نص قدس الله روحه . ولم يحدث انه نص شفهيا على رؤؤس الاشهاد او على مشهد الحدود والمناصيب واهل الحل والربط وعموم ابناء الدعوه على شخصا بعينه.

فأن قلنا ان النص اخفي بفعل فاعل ولغرض تشتيت الدعوه وتقسيمها فتكون هذه هي بداية النهاية وبداية فوران التنور وقدوم الطوفان والغرق في بحر الظلمات الى ان يشاء الله .

فسوف يظهر لنا هنا سؤال اخر اصعب من الذي سبقه وهو:

اذا كان صاحب الرتبة يعلم انه هو الداعي فلماذا لا يظهر نفسه ونصه للجميع ويحل هذا الخلاف وهذه المشكله ؟

والاجابة على هذا السؤال تكمن في التفكر وسؤال انفسنا:

هل نحن نؤمن بوجود الائمة عليه السلام في وقتنا الحاضر وان رتبة الامام اعلى منزلة من رتبة الداعي المنفرد ؟

ان قلنا نعم ؟

فاين هم هؤلاء الائمة ولماذا لا نعرفهم باسمائهم واشكالهم ولماذا لا يظهرون ويملؤن الارض عدلا ويحكموا بما انزل الله ؟

ان قلنا انهم مستورين بحكم الدور ولحكمة يعلمها الله سبحانه وتعالى .

وجب هنا ان نقف ونتفكر اذا كان الله ستر رتبة الامام وهي اعلى رتبة من رتبة الداعي المنفرد وستر اهلها لحكمة يعلمها الله فما المانع ان يكون الداعي المنصوص عليه استتر بسبب اخفاء نصه من قبل الاعداء لحكمة يعلمها الله ولفترة محدودة ومقدرة من عند رب العالمين فان رضينا بفكرة ونظرية ان الامام مستتر ورتبة الامامة اعلى من رتبة الداعي وجب ان نرضى بحكمة ونظرية ان الداعي قد يستتر لنفس الحكمة او لحكمة اخرى من عند الباري عز وجل .

قال تعالى : ( إِنَّ اللَّهَ لاَ يَسْتَحْيِي أَن يَضْرِبَ مَثَلاً مَّا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُواْ فَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّهِمْ وَأَمَّا الَّذِينَ كَفَرُواْ فَيَقُولُونَ مَاذَا أَرَادَ اللَّهُ بِهَذَا مَثَلاً يُضِلُّ بِهِ كَثِيراً وَيَهْدِي بِهِ كَثِيراً وَمَا يُضِلُّ بِهِ إِلاَّ الْفَاسِقِينَ )

وفي الاخير ماذا نفعل ؟ ماذا نفعل ؟ ماذا نفعل ؟

اولا الدين لله سبحانه وتعالى والله ما وكل احد على خلقه وقال انت المسؤول عنهم وسوف يتم محاسبتك اذا لم يدخلوا الجنه والا كان جميع المسلمين في النار والعياذ بالله .

قال تعالى : ( إنك لا تهدى من أحببت ولكن الله يهدى من يشاء )
قال تعالى : ( وما جعلناك عليهم وكيلاً )
قال تعالى : ( فذكّر إنما أنت مذكّر , لست عليهم بمسيطر )
قال تعالى : ( ومن يعمل مثقال ذرة خيرا يره ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره )

اذن نحن هنا امام خيارين لا ثالث لهم وهما :

الخيار الاول : ان كل واحد يختار له من يرى فيه الخيرة من ابناء الدعوه ويرى فيه الصلاح ويتبعه الى ان يشاء الله ولكن لابد ان نذكرهم بان هؤلاء غير معصومين في امور الدعوه من الخطأ والزلل وكذلك نذكرهم بان الخيرة ليست لهم في الاختيار والا لوجدنا فيه اختلافا كثيرا .

قال الله تعالى : ( وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالاً مُبِيناً )

وقال تعالى : ( وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللّهِ لَوَجَدُواْ فِيهِ اخْتِلاَفاً كَثِيراً )

الخيار الثاني : ان نقرأ ما جاء في كتاب الله وكتب رسله وانبيائه والائمة سلام الله عليهم اجمعين وما جاء به اولياء الله الصالحين ونرى ماذا نفعل في وضع مثل هذا الوضع فمن المستحيل ان لا يكونوا عليهم السلام ذكروا لنا ماذا نفعل في مثل هذا الوضع ومن يقول غير هذا فما اقول له الا انه بقوله هذا يقدح في الخالق الباري عز وجل ويكذب ما قيل في كتاب الله :

قال تعالى : ( مَا فَرَّطْنَا فِي الْكِتَابِ مِنْ شَيْءٍ )
قال تعالى : ( وَمَا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ إِلا لِتُبَيِّنَ لَهُمْ الَّذِي اخْتَلَفُوا فِيهِ وَهُدًى وَرَحْمَةً لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ.)

فعلى سبيل المثال قال الصادق سلام الله عليه : ( التزم بالأول حتى يثبت الثاني ) اي بمعنى التزموا بالاول ( اي اخر حقا ظاهرا الى ان يثبت الذي يليه ويكون حقا ظاهرا ).

وفي الاخير سئلتني اخي الكريم ( ماذا نفهل يا اخدود ؟ ماذا نفعل يا اخدود ؟ )

وانا اجيبك وأقول اوصيك بالصبر - والدعاء - والاستغفار - والالتزام بالاول ( الحسين بن اسماعيل قدس الله روحه ) حتى يثبت الثاني - وقول الحق ان سئلتم عنه .

اللهم اغفر لي ولذريتي ولاخواني ولوالدي ولقومي ولمن اوصاني واستوصاني بحق محمد واله يا ارحم الراحمين.







التوقيع - ALOKHDOOD


أخي العضو والزائر ...

أن أعجبك ما كتبته فادعو لي بالرحمه ،،،،
وان لم يعجبك فادعو لي بالهداية ،،،،،

فكلاهما او احداهما جل ما اتمناه .
أن الحياة بلا أمـل ، مثل الممات بلا عمـل

هــذه حـــال الـمـوالـي = في الأذى من وقت آدم
فلهـم فـي كــل عـصـر = أتعـس يشقـى ويرجـم
فاصبروا صبرا جميـل = بالفـلاح الصبـر يختـم

الاخدود

رد مع اقتباس
قديم 10-19-2008, 07:38 PM رقم المشاركة : 2
همس الروح


الصورة الرمزية همس الروح

تاريخ التسجيل : Aug 2008
رقم العضوية : 5434
الإقامة : KSA
الهواية : COMPUTER
مجموع المشاركات : 38
مشاركتي في اليوم بمعدل: 0.02
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى : همس الروح is on a distinguished road
آخر تواجد : 01-23-2009 (07:11 PM)

همس الروح متصل الآن

سلام مني على النور الجلي
والمنطق الحكيم الدري
سلام على ارسطوطاليس الدعوه
الأستاذ العزيز الأخدود لطالما تساءلنا جميعا بهذه الأسئله
ووصلت الي درجه ان قلت أين الإمام عليه الصلاة و السلام من كل هذا هل هو موجود فعلا ولولا يقيني أن أرض الله لاتخلو من خليفته وحجته على خلقه لطاش عقلي وهلكت ومن أنكر ذلك فقد كفر إلا انني بقيت اتساءل لكن كلامك منطقي جاء كالبلسم الشافي وهو أعتقد لأصحاب الفهم قول كافي
فعلا قد تستتر رتبه الإمام فلما لا تستتر رتبه الداعي وكلامك صحيح يجب أن نتمسك بما نعتقد انه الحق الي أن يثبت العكس أضيف الي ذلك قول سيدنا علي (كن في وقت الفتنه مثل إبن اللبون لاظهر يركب ولا ضرع يحلب) تحياتي لك







التوقيع - همس الروح

[img][/img]

رد مع اقتباس
قديم 10-19-2008, 07:39 PM رقم المشاركة : 3
البرق اليماني


الصورة الرمزية البرق اليماني

تاريخ التسجيل : Apr 2006
رقم العضوية : 2718
مجموع المشاركات : 180
مشاركتي في اليوم بمعدل: 0.06
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى : البرق اليماني is on a distinguished road
آخر تواجد : 09-16-2014 (12:55 AM)

البرق اليماني غير متصل

الاخ الاخدود بيض الله وجهك وكتب اجرك

كلام جميل وانا اتوقع ان الله بيصيب العرب ذولا بمصيبة على شان العناد والاستكبار والنفاق حالهم حال الامم السابقه .

تحياتي لك وللجميع ،،،،،،،







التوقيع - البرق اليماني

من اقوال الحسين بن اسماعيل قدس الله روحه

( والله إنهم ما خلوا شيء يوجعوني به حتى الحجر يدورون تحته لما فيه موجعه لي والله إنحن أردنا بهم الجنه إلا أنهم أبوا إلا النار ).
نبرأ الى الله من اضداد الحسين
رد مع اقتباس
قديم 10-19-2008, 07:47 PM رقم المشاركة : 4
شوييييييييط


الصورة الرمزية شوييييييييط

تاريخ التسجيل : Sep 2005
رقم العضوية : 1754
مجموع المشاركات : 582
مشاركتي في اليوم بمعدل: 0.18
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى : شوييييييييط is on a distinguished road
آخر تواجد : 11-30-2013 (12:07 PM)

شوييييييييط غير متصل

من اراد الحق سوف يبحث عنه والله يهدي من يشاء






رد مع اقتباس
قديم 10-19-2008, 08:07 PM رقم المشاركة : 5
ساكب


الصورة الرمزية ساكب

تاريخ التسجيل : May 2008
رقم العضوية : 4623
مجموع المشاركات : 164
مشاركتي في اليوم بمعدل: 0.07
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى : ساكب is on a distinguished road
آخر تواجد : 02-06-2011 (10:54 AM)

ساكب متصل الآن

اخى الاخدود
اسمح لى ببعض الاستفسار الذى يؤخذ على صاحب الرساله بأنه من الجهلاء الذين يتاثرون بكل مايكتب فى هذا المنتدى وغيرة من المنتديات
ولايحسب على الدعوة ابدآ
ماذا نفعل يا اخدود ؟ ماذا نفعل يا اخدود ؟
اين الداعى ؟
اين المناصيب ؟
واذا كان لايثق فى كل هؤلاء
لماذا لايذهب لشخص يثق به ويسئله
لماذا ذهب الى كاتب فى منتدى وسأله عن مسأله مصيريه
ومن هو الاخدود هذا ؟
هل اجابتك عليه تكفى ليحدد طريقه فى امر كهذا ؟؟
تقبل مرورى






رد مع اقتباس
قديم 10-19-2008, 10:01 PM رقم المشاركة : 6
الفدرالي


الصورة الرمزية الفدرالي

تاريخ التسجيل : Oct 2008
رقم العضوية : 5818
مجموع المشاركات : 644
مشاركتي في اليوم بمعدل: 0.30
معدل التقييم : 9
معدل تقييم المستوى : الفدرالي is an unknown quantity at this point
آخر تواجد : 08-14-2014 (11:52 AM)

الفدرالي متصل الآن

ياكاتب الموضوع خذها مني والله سيدنا هو عبدالله محمد عليه السلام واللي يقول غير ذا الكلام ماهو بصادق اصلا حتى انت يالكاتب تنكر هذا الامر فأقول لك:اذا تعتبر سيدنا عبدالله ما هوب داعي فمع مقيط







التوقيع - الفدرالي

للتواصل ,,
fdr9992002@hotmail.com

رد مع اقتباس
قديم 10-19-2008, 10:37 PM رقم المشاركة : 7
قلقامش


تاريخ التسجيل : Feb 2008
رقم العضوية : 4116
مجموع المشاركات : 100
مشاركتي في اليوم بمعدل: 0.04
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى : قلقامش is on a distinguished road
آخر تواجد : 11-14-2010 (03:19 PM)

قلقامش متصل الآن

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ALOKHDOOD
الى جميع الاخوان تحيه طيبه ،


اذن نحن هنا امام خيارين لا ثالث لهم وهما :

الخيار الاول : ان كل واحد يختار له من يرى فيه الخيرة من ابناء الدعوه ويرى فيه الصلاح ويتبعه الى ان يشاء الله ولكن لابد ان نذكرهم بان هؤلاء غير معصومين في امور الدعوه من الخطأ والزلل وكذلك نذكرهم بان الخيرة ليست لهم في الاختيار والا لوجدنا فيه اختلافا كثيرا .

قال الله تعالى : ( وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالاً مُبِيناً )

وقال تعالى : ( وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللّهِ لَوَجَدُواْ فِيهِ اخْتِلاَفاً كَثِيراً )

الخيار الثاني : ان نقرأ ما جاء في كتاب الله وكتب رسله وانبيائه والائمة سلام الله عليهم اجمعين وما جاء به اولياء الله الصالحين ونرى ماذا نفعل في وضع مثل هذا الوضع فمن المستحيل ان لا يكونوا عليهم السلام ذكروا لنا ماذا نفعل في مثل هذا الوضع ومن يقول غير هذا فما اقول له الا انه بقوله هذا يقدح في الخالق الباري عز وجل ويكذب ما قيل في كتاب الله :



وفي الاخير سئلتني اخي الكريم ( ماذا نفهل يا اخدود ؟ ماذا نفعل يا اخدود ؟ )

وانا اجيبك وأقول اوصيك بالصبر - والدعاء - والاستغفار - والالتزام بالاول ( الحسين بن اسماعيل قدس الله روحه ) حتى يثبت الثاني - وقول الحق ان سئلتم عنه .

اللهم اغفر لي ولذريتي ولاخواني ولوالدي ولقومي ولمن اوصاني واستوصاني بحق محمد واله يا ارحم الراحمين.


اخي الاخدود
هنا سوف اكون معارضا لك فما اراه في ردك الا ماسوف يزيده تعقيدا
وهو ما ارسل لك الا رغبه في مساعدته واخراجه من ماهو فيه كما تخرج الشعره من العجين ولكن اراك لن تستطيع ان تخرجها من الماء

فانت وضعته امام خيارين ومجرد وضعه في اكثر من خيار هو تشتيت له بل ان الخيار الاول لايناسبه فانت بذلك جعلت كالسنه لاداعي معصوم يتبعه فالسنه لامعصوم لديهم بعد رسول الله حتى ظهور الامام المهدي صلوات الله عليه فعندنا نحن السنه نعلم ان الامام هو المخلص فيبقى الدين قائم على اجتهاد العلماء حتى ظهور المهدي وخيارك هذا يجبرك على ان تعترف بان السنه ليسوا على خطاء في عدم اعترافهم بخصوصية الامام علي بالولايه والأئمه سلام الله عليهم من بعده

خيارك الثاني نصحته فيه بالبقاء على ماجاء في كتب الأئمه والتمسك بالحسين وهنا سوف يعود لك صاحبك ويسألك الا متى وانت تعلم ان فيه بعض الامور في مذهبك تتطلب وجود امام او داعي يقود دفة الدعوه حتى لايكون الدين بيد العامه

بصراحه اقولها لك اني وضعت نفسي محل ذلك المتسائل فلم اجد في اجابتك مايشفيني فلا اعلم هل فهم الاخوان مقصدك اكثر مني اتمنى ان يفهمك ذلك الاخ الكريم كما فهم الاخوان عله يرتاح

تقبل خالص اعجابي







التعديل الأخير تم بواسطة قلقامش ; 10-19-2008 الساعة 10:45 PM .
رد مع اقتباس
قديم 10-19-2008, 10:38 PM رقم المشاركة : 8
صنديد


تاريخ التسجيل : Feb 2008
رقم العضوية : 4118
مجموع المشاركات : 48
مشاركتي في اليوم بمعدل: 0.02
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى : صنديد is on a distinguished road
آخر تواجد : 03-23-2009 (09:54 PM)

صنديد غير متصل







رد مع اقتباس
قديم 10-19-2008, 11:33 PM رقم المشاركة : 9
عبد المحسن

المنتـــديات التاريخية


الصورة الرمزية عبد المحسن

تاريخ التسجيل : Mar 2004
رقم العضوية : 329
مجموع المشاركات : 1,758
مشاركتي في اليوم بمعدل: 0.46
معدل التقييم : 13
معدل تقييم المستوى : عبد المحسن is on a distinguished road
آخر تواجد : 08-21-2014 (12:47 PM)

عبد المحسن متصل الآن

الأستاذ & ALOKHDOOD



عبد المحسن







التوقيع - عبد المحسن

رد مع اقتباس
قديم 10-19-2008, 11:39 PM رقم المشاركة : 10
النيزك


تاريخ التسجيل : Apr 2008
رقم العضوية : 4535
مجموع المشاركات : 18
مشاركتي في اليوم بمعدل: 0.01
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى : النيزك is on a distinguished road
آخر تواجد : 06-23-2009 (12:07 AM)

النيزك متصل الآن

من يترك الشك منه وداعيكم متواجد واتركوها لخالقكم يفعل الله بخلقه مايشاء
----------------------------------






رد مع اقتباس
قديم 10-20-2008, 01:24 AM رقم المشاركة : 11
hadiiiiiiiiiiii

حسب ما رأته المشرفة الأستـاذة فاطمـة اليامي


تاريخ التسجيل : Aug 2008
رقم العضوية : 5390
مجموع المشاركات : 142
مشاركتي في اليوم بمعدل: 0.06
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى : hadiiiiiiiiiiii is on a distinguished road
آخر تواجد : 12-05-2008 (01:44 PM)

hadiiiiiiiiiiii غير متصل

مع كثره الكلام والتنسيق

ولكن الاخ الاخدود مع التحيه

لم تكن الاجابه شافيه ولا مقتعه

الداعي موجود والنص موجود واوصى سيدنا حسين بن اسماعيل

على خليفته فنصيحتي للجميع السمع والطاعه وسيدنا حسين

بن اسماعيل هو اعرف منا جميعا وله حكمته وارادته

وشكرا






رد مع اقتباس
قديم 10-20-2008, 01:43 AM رقم المشاركة : 12
ابو فهد

حسب ما رأته المشرفة الأستـاذة فاطمـة اليامي


تاريخ التسجيل : Jun 2008
رقم العضوية : 4920
مجموع المشاركات : 214
مشاركتي في اليوم بمعدل: 0.09
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى : ابو فهد is on a distinguished road
آخر تواجد : 08-26-2009 (06:54 AM)

ابو فهد غير متصل



السلام عليكم

القافلة تمشي وهؤلاء ناس يخالفون علوم اولياء الله وفي نفس الوقت مدعومين
ونحمد الله ونشكره الداعي والدعوة بألف خير
ومن يريد أن يجتهد فيجتهد وفي النهاية سيرى ان الاجتهاد سيهوي به
الى الهاوية . من يرجح عقلة
والمساجد ولله الحمد ضاقت بمن فيها,,,,,

قال تعالى
بسم الله الرحمن الرحيم

((لا إكراه في الدين)),,,,,,,








التعديل الأخير تم بواسطة ابو فهد ; 10-20-2008 الساعة 01:45 AM .
رد مع اقتباس
قديم 10-20-2008, 02:01 AM رقم المشاركة : 13
تاج العز


الصورة الرمزية تاج العز

تاريخ التسجيل : Oct 2008
رقم العضوية : 5811
مجموع المشاركات : 239
مشاركتي في اليوم بمعدل: 0.11
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى : تاج العز is on a distinguished road
آخر تواجد : 08-04-2013 (04:01 AM)

تاج العز غير متصل

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو فهد


السلام عليكم

القافلة تمشي وهؤلاء ناس يخالفون علوم اولياء الله وفي نفس الوقت مدعومين
ونحمد الله ونشكره الداعي والدعوة بألف خير
ومن يريد أن يجتهد فيجتهد وفي النهاية سيرى ان الاجتهاد سيهوي به
الى الهاوية . من يرجح عقلة
والمساجد ولله الحمد ضاقت بمن فيها,,,,,

قال تعالى
بسم الله الرحمن الرحيم

((لا إكراه في الدين)),,,,,,,



بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا إكراه في الدين

لاتخلق من الاية برهان لرايك
الاية بعيد كل البعد عن ردك
وشكرا لك






رد مع اقتباس
قديم 10-20-2008, 02:05 AM رقم المشاركة : 14
المجتهد


تاريخ التسجيل : May 2007
رقم العضوية : 3416
مجموع المشاركات : 665
مشاركتي في اليوم بمعدل: 0.25
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى : المجتهد is on a distinguished road
آخر تواجد : 03-26-2009 (06:50 PM)

المجتهد غير متصل

جزاك الله خير أيها الأخدود
ونقول لصاحب الرساله قبل أن ترى من هو الداعي الحالي أنظر في من هو ناقل النص وعندما تنتهي من تقييمه ارجع لتقييم الدعي وانظر ماذا كان ماضيه
ولا أنت في حاجة الفزعه لا من الأخدود ولا منا
وإنما اطلبها من الله
واستغفر كما قال الحكيم الأخدود واصبر فإن الله مع الصابرين






رد مع اقتباس
قديم 10-20-2008, 08:38 AM رقم المشاركة : 15
الحاجب الحمر


تاريخ التسجيل : Aug 2008
رقم العضوية : 5300
مجموع المشاركات : 148
مشاركتي في اليوم بمعدل: 0.07
معدل التقييم : 9
معدل تقييم المستوى : الحاجب الحمر is an unknown quantity at this point
آخر تواجد : 02-11-2013 (10:42 AM)

الحاجب الحمر متصل الآن

الاخ اساكب وين الدعاه والمناصيب الي انت اتقول ومن لي نصبهم ومن الي من لي حطهم اشويت حثاله من العراص يلعبون على روس ارجال يام وهمدان ويقمعون اشيوخها هذ اكبر دليل ان ماعادبه لايام ولاهمدان
وين يام الشجعان يا جبناء تدري ليه لنهم ضيعو عقيدتهم واتبعو الطواغيت فطفية ظوهم وين يام اوهمدان الي كانو ا موجودين يوم حياة سيدنا الحسين قدسالله روحه الجنه.... لعنة الله على من خالف عليه وعصى امره من كان يكون اب او اخ او ولد او أي واحد من الدعوه يااخي فكر بعقلك تكفى والله ان ارحمك يشهد الله .

اما الاخدود فانا اشهد ان اجره مكتوب انشاءالله والله يجزاه عني وعن ابناء دعوته خير الجزاء

صدقني ان ابسط واحد منكر للباطل الي انتوا تمشون فيه اشرف واعلم وادرى من المناصيب الحيه

والسلام بسم الله الرحمن الرحيم الله ولي الذين امنوا يخرجهم من الظامات الى النور والذين كفروا اولياهم الطاغوت يخرجهم من النور الى الظلمات اولئك اصحاب النار هم فيها خالدون.......................
صدقني يا ساكب اخلص النيه لله وحده وانت سوف تشوف النور ولا انت بمحتاج لاذا ولاذا
والمعذره اذا كان الكلام جاف فوالله من حبي لكم ياهلي

وتحياتي لمن انكر الباطل واتبع الحق مع الحسين عليه السلام
وصلى الله على سيدنا محمد وال بيته الطيبين الطاهرين






رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 2 ( الأعضاء 0 والزوار 2)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أحد زوامل عبيدة اليمن وإستعراض بعيار خمسين كلام وفعل رجال مسفر ال سليم منتــدى الصوتيات الشعـرية 8 08-04-2010 03:50 AM
ماذا تعني لكم ....؟؟ تقوى الهجر ؟؟ منتـــدىالقصص والخـواطر وعـذب الكـلام 2 05-17-2009 03:13 AM
ماذا تفعل ............ لو غرام المنتـــدى العـــــــــام 17 10-31-2004 01:49 AM
هناك من يسيء لك ولي فماذا نفعل ..؟؟ للمناقشة كاتم الاحزان المنتـــدى العـــــــــام 10 07-26-2004 12:35 AM
ماذا لـو ......... غرام المنتـــدى العـــــــــام 21 05-02-2004 04:45 PM


الساعة الآن 06:41 PM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. Designed & TranZ By Almuhajir
شبكة منتديات أساتذة نجران ومثقفوها

Security byi.s.s.w