أهلاً وسهلاً بالجميع في روضة من رياض الفكر العربي ... شبكة منتديات أساتذة نجران ومثقفوها

   يا اعيان يام ويا مشايخها إلى اين تجركم الأقدار ؟ هل الى ابن شريم ام الى شرم الشوارب (اخر مشاركة : نهار - عددالردود : 3 - عددالزوار : 421 )           »          صدى الصدمة (اخر مشاركة : بلوتو - عددالردود : 1 - عددالزوار : 395 )           »          الاخ صاهود طال الغياب وعلى الباب خطار يطلبون الرأي والمشورة في علي حاسن (اخر مشاركة : التمار - عددالردود : 18 - عددالزوار : 3270 )           »          كلنا مع الوطن ضد الحملات الاعلامية التي يقودها بعض المتدينين للأسف ! (اخر مشاركة : ۩صاهود۩ - عددالردود : 8 - عددالزوار : 423 )           »          الرســـــــــــــــول الأعظم ... (اخر مشاركة : الحسن - عددالردود : 23 - عددالزوار : 497 )           »          يوم غدير خم ( عيد الغدير ) لدى الاسماعيلية السليمانية (اخر مشاركة : المنيب - عددالردود : 25 - عددالزوار : 13409 )           »          يوم غدير خم ( عيد الغدير ) لدى الاسماعيلية السليمانية (اخر مشاركة : الفلك جميل - عددالردود : 22 - عددالزوار : 12962 )           »          ناقتين حمر لقاح (اخر مشاركة : آفــاق - عددالردود : 1 - عددالزوار : 74 )           »          سجل حضورك اليومى بالصلاة على النبي الأعظم وأهل بيته الأطهار . (اخر مشاركة : دثار - عددالردود : 4076 - عددالزوار : 165095 )           »          أسرار رشاقة النساء حول العالم (اخر مشاركة : نورة الصانع - عددالردود : 1 - عددالزوار : 133 )           »              

 

العودة   شبكة منتديات أساتذة نجران ومثقفوها > ๑۩۞۩๑الـمـنـتـديــــات الـعــامـــة๑۩۞۩ > المنتـــدى العـــــــــام

المنتـــدى العـــــــــام منتدى يعنى بجميع المواضيع العامة على كافة الأصعدة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
 
 
 

قديم 03-02-2017, 03:27 PM رقم المشاركة : 151
ابى الحسين


تاريخ التسجيل : Aug 2012
رقم العضوية : 14450
مجموع المشاركات : 157
مشاركتي في اليوم بمعدل: 0.08
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى : ابى الحسين is on a distinguished road
آخر تواجد : 08-04-2017 (03:46 AM)

ابى الحسين غير متصل

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفلك جميل
مواضيعك جميله جداً ولاكن أنا اشوف فيك بعض التعالي والغرور على الرغم من أنك صاحب علم جم وأخبر المؤمن العالم فيه تواضع لاكن بصراحه مواضيعك لها روح وقابليه وكلام كبير. جزاك الله خير

فعلا الفلك الجميل لقد اصبت أوافقك الرأي عندما قلت فيه تعالي وغرور والهرول والاستعجال وكل ذللك من عمل الشيطان الكبر والتعالى والغرور والعجله والهروله تنتهي بحادث سيارة من أحداث الحادي والعشرين ...لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم...






رد مع اقتباس
قديم 03-02-2017, 03:29 PM رقم المشاركة : 152
ابى الحسين


تاريخ التسجيل : Aug 2012
رقم العضوية : 14450
مجموع المشاركات : 157
مشاركتي في اليوم بمعدل: 0.08
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى : ابى الحسين is on a distinguished road
آخر تواجد : 08-04-2017 (03:46 AM)

ابى الحسين غير متصل

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفلك جميل
مواضيعك جميله جداً ولاكن أنا اشوف فيك بعض التعالي والغرور على الرغم من أنك صاحب علم جم وأخبر المؤمن العالم فيه تواضع لاكن بصراحه مواضيعك لها روح وقابليه وكلام كبير. جزاك الله خير

فعلا الفلك الجميل لقد اصبت أوافقك الرأي عندما قلت فيه تعالي وغرور والهرول والاستعجال وكل ذالك من عمل الشيطان الكبر والتعالى والغرور والعجله والهروله تنتهي بحادث سيارة من أحداث الحادي والعشرين ...لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم...






رد مع اقتباس
قديم 03-02-2017, 05:43 PM رقم المشاركة : 153
21st century
Registered User

الصورة الرمزية 21st century

تاريخ التسجيل : Oct 2008
رقم العضوية : 5913
مجموع المشاركات : 357
مشاركتي في اليوم بمعدل: 0.11
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى : 21st century is on a distinguished road
آخر تواجد : 05-26-2017 (02:50 AM)

21st century غير متصل

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابى الحسين
فعلا الفلك الجميل لقد اصبت أوافقك الرأي عندما قلت فيه تعالي وغرور والهرول والاستعجال وكل ذالك من عمل الشيطان الكبر والتعالى والغرور والعجله والهروله تنتهي بحادث سيارة من أحداث الحادي والعشرين ...لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم...



كان ردي علي الأخ (الفلك جميل) واضح لم ولن أكن متعالي ووصفت قلمي بالنكره وكذلك شخصي ومازلت،،،ولكن إقتباسك لرد المعرف المذكور أعلاه وترك ردي عليه ربما هذا الحادث الشنيع بعينه ؟!!!،،

عموماً أهلاً وسهلاً بك وبالجميع هنا. ونصيحتك مقبوله ومقدره،،

(التفكر والتمعن فيما يطرح هو الغايه والإدراك بغض النظر في شخصنة الكاتب وتحليله وترك ماهو أفود)،،،

تحيه للجميع






رد مع اقتباس
قديم 03-02-2017, 06:17 PM رقم المشاركة : 154
21st century
Registered User

الصورة الرمزية 21st century

تاريخ التسجيل : Oct 2008
رقم العضوية : 5913
مجموع المشاركات : 357
مشاركتي في اليوم بمعدل: 0.11
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى : 21st century is on a distinguished road
آخر تواجد : 05-26-2017 (02:50 AM)

21st century غير متصل


عوده للفكر والتفكر في الصعب المستصعب؛


سألني عن كيف اتا إبن ادم على هذا الشكل وكيف تكون الانعام افضل شي بعده فيما ذكره العلم؛

الجواب؛

عموم الاشكال الجسديه من الطين والماء شكلتها الطبيعه و التفاضل العلمي الحقيقي لايبنى على الشكل،،
وانما يبني على الجوهر النافع،، فالمنفعه للمصلحه العامه هي الفيصل بين المخلوقات وكل نوع من الأنعام او الوحوش او الدواب له منافع تميزه أو مضار،، وكل نوع منها على كوكب الأرض يزود الفكر بصوره واضحه عن طبيعة طبقه واحده من طبقات البشر المختلفه فالشجاعه فضيله بين رذيلتين،، بين الجبن والتهور ومايشبه الضواري من البشر لايميز بين الطبايع الثلاث،، فتكون الغلبه للاقوى في الباطل ومن اسماءها شريعة الغاب نسبه إلى الحيونات وسمي الأسد ملك الغاب فماكان من الحيونات كثير نفعه قليل ضرره،، فنسبته إلى الإنسانيه أقرب بصرف النظر عن شكله وعموم الصفات غير ماذكر اعلاه لا تميز الحيونات وإنما تعطينا صوره واضحه عن طباع طبقات البشر!


القرن الحادي والعشرين






رد مع اقتباس
قديم 03-02-2017, 07:11 PM رقم المشاركة : 155
21st century
Registered User

الصورة الرمزية 21st century

تاريخ التسجيل : Oct 2008
رقم العضوية : 5913
مجموع المشاركات : 357
مشاركتي في اليوم بمعدل: 0.11
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى : 21st century is on a distinguished road
آخر تواجد : 05-26-2017 (02:50 AM)

21st century غير متصل





سألني إذا خرجت أرواح الصالحين من اجسادهم هل هي تعود إلى الاجساد مره ثانيه ؟

والإجابه له ولكم سوف تكون من أرفع العلوم علي الإطلاق والأصعب،،،جعلنا الله وياكم من المتفكرين والناجين بشفاعة الامام علينا سلامه،.

الجواب ؛

في الفتره الواقعه بين بداية الاسبوع الرباني ويوم عند ربك كألف سنه مماتعدون ونهايته ،، تتنقل النفوس الفاضله من جسد سعيد الى جسد أسعد منه،، وفي نهاية كل أسبوع رباني يتوقف قبول الأعمال ويحكم على عموم النفوس من أرشيف ماضيها بناء على ماجمعت من خير وشر من سبعة آلاف سنه،،،

فإذا إكتمل نصاب النفس الكليه المطمئنه رجعت إلى ربها راضيه مرضيه،،، إلى مالاعين رأت ولااذن سمعت ولاخطر على قلب بشر حاملة معها عموم الأنفس الطيبه ولا تعود إلى الاجساد مره ثانيه.

القرن الحادي والعشرين






رد مع اقتباس
قديم 03-02-2017, 08:52 PM رقم المشاركة : 156
21st century
Registered User

الصورة الرمزية 21st century

تاريخ التسجيل : Oct 2008
رقم العضوية : 5913
مجموع المشاركات : 357
مشاركتي في اليوم بمعدل: 0.11
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى : 21st century is on a distinguished road
آخر تواجد : 05-26-2017 (02:50 AM)

21st century غير متصل




سألني عن نصيحه له؟

الجواب؛

ما اجمل ان تسعد لسعادة الآخرين وانت السبب في اسعادهم اسعد من تقدر على
اسعاده ولاتبالي بالمردود منهم الله بيرد لك
الجميل الذي لا يملكونه ولايوجد إلا عنده
وإذا كان الصمت حكمه فليس الصمت كله
إيجابي فهناك من يصمت لفراغ جعبته من
الحلول او العلم اوالحكمه،،، ولاتركز على
سلبيات الناس بل اذكر محاسنهم او اسكت
وعموم سلبيات الناس التي تخصهم ما انت
مسؤول عنها تعامل معهم مادامو محترمين
ومابينهم وبين خالقهم لاتجعله لك عذر
للقطيعه،،، وعلى قول المثل خل البريه على
الباري ومن راقب الناس مات هم وغم،،،
ولوبدر من أحد خطاء فلا تقطع الوصل
فقد يجمع بينكم الزمن ولوبعد حين واعلم
ان البساطه سعاده وان التكلف مذموم
واكثر مايسبب الحساسيات بين الناس
تعاكس المفاهيم وعدم الانصياع الى الحوار
فقد ينبذونك مجرد ان تناولت الطعام
بشمالك او تكلمت معهم دون التفات اليهم
والمجتمع المتخلف له برتكولات تافهه
يريدونك تعاملهم بها واقصد لهم جلسات
معينه وطرق لتعامل معينه!! والباس معينه
لاتسمن ولا تغني من جوع ؟!

فحاول على تحطيم قيود العاده لتحظى بالسعاده
ولا تبهرك الشكليات كما تبهرهم ودور على
مصلحتك وراحتك وأعمل على كل مايحلولك
ولايتظر بالآخرين لتكون سعيد ولا تستمع
لأقوال البشر فأقوالهم كلها غوغاء لا اقل،،،

القرن الحادي والعشرين






رد مع اقتباس
قديم 03-04-2017, 02:54 AM رقم المشاركة : 157
21st century
Registered User

الصورة الرمزية 21st century

تاريخ التسجيل : Oct 2008
رقم العضوية : 5913
مجموع المشاركات : 357
مشاركتي في اليوم بمعدل: 0.11
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى : 21st century is on a distinguished road
آخر تواجد : 05-26-2017 (02:50 AM)

21st century غير متصل



أعتذر من الأخ علي بن سالم في نقل سؤاله الجميل الي

مذكرتي كونها تحوي الكثير من ثقافه مذهبيه طاهره رفيعه،،،


كان سؤاله في موضوعه؟

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً كما بدأ، فطوبى للغرباء،،،

الجواب؛

قال الامام علي صاب الله الجهل ما أقبحه بدى بصاحبه فقتله وقيل لاغني الا غني الدين ولافقير إلا فقير الدين،!!!

ومن أعجب العجب إن الفقير يملي شروطه على الغني وهو المحتاج له وقال مولانا زين العابدين ديننا صعب مستصعب لايدركه إلا نبي أو وصي اومؤمن امتحن الله قلبه للإيمان وصعوبة الدين في عدم فهمه!!

وقال رسول الله سيذهب دين الإسلام غريب كمااتى غريب يقصد ما استفادو منه المحسوبين عليه،،؟!

ودين الاسلام حقبه زمنيه من دين الله ابتدت عام الفيل وانتهت عام الفين والسؤوال عن تحرير القدس،،؟؟

الجواب؛

كان القدس قبلة المصلين قبل الإسلام فحرم الاسلام الصلاة للقدس وجعل قبلة المصلين مكه وانتهى القدس؟!

فجعلت الانظمه السياسيه من تحريره قضيه بهدف استفزاز عقول الرعاع عند الحاجه،،،!؟

قالو السفهاء إنه سينقطع التيار الكهربائي يريدون الزمن يرجع الى الوراء أو يتوقف العلم عند حد علمهم،،،،؟!

الجواب في زمن القيامه الذي قد ابتدى!!؟
وفي عهد دولة إخوان الصفاء وخلان الوفاء ،،

سيطمح العالم إلى الافضل والى الطاقات البديله المتجددة فذهبت أحلام القوم إلى إن الإمام سيمتطي ظهر الحصان في زمن مركبات الفضاء وانه سيحارب بالسيف في زمن حرب النجوم وفي زمن ظهور الإمام حصلت التكنلوجيا والتقنيات الحديثة والاتصالات والمواصلات ولايؤمن بهذا الكلام إلا من آمن بقوله تعالى وماتشاؤون إلا إن يشاء الله)!!

🔹عليك سلام الله ياخير من مشا على الأرض منذ ان كان اسمك محمد تنقلت في الازمان باسماء كثيره وفي آخر الازمان سميت (.....) عجبت لقوم يدعون محبتك وإذا لقوك يكفرون مجدد 🔹ومااصعب فهم الدين على من لايملك الثقافه الدينيه الحقيقيه ويتصورها على مفهوم الدين لأعلى مفهومه هو والمؤمن من صدق بالمستجدات في الدين،، والمصًرين هم المتمسكين في الثوابت وهم يقولون بافواههم مايدوم إلا الله!!!

اللهم اجعلنا من المصدقين بيوم الدين ومايكذب به إلا كل معتدي اثيم والسلام على من اتبع الهدى،،،

نراكم علي خير

القرن الحادي والعشرين






رد مع اقتباس
قديم 03-04-2017, 04:23 AM رقم المشاركة : 158
21st century
Registered User

الصورة الرمزية 21st century

تاريخ التسجيل : Oct 2008
رقم العضوية : 5913
مجموع المشاركات : 357
مشاركتي في اليوم بمعدل: 0.11
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى : 21st century is on a distinguished road
آخر تواجد : 05-26-2017 (02:50 AM)

21st century غير متصل







إلي الصرح الجميل وإسم علي مسمي

(شبكة أساتذة نجران ومثقفوها،، ومتابعيه وكتًابه،،

سوف يكون الوقت القادم عكوف كما أمضينا الوقت الماضي

في حياتنا في قراءة الكتب السماويه الشريفه.

أنا في صدد كتابة كتاب من ألف ورقه (مع دار نشر في مقر

إقامتي وأتحفظ علي ذكر إسمها).

سوف يخوض الحبر علي الورق،، وفي أشياء مهمه ومن علم

جميل تعلمته من مذهب طاهر وكذلك في جميع المذاهب

وقسوة الحياه. والقسوه من الحبر علي الأوراق سوف تكون

حاضره بلا شك ،،.

سوف يصدر الكتاب بإسم (ربما القرن الواحد والعشرين أو

إسم آخر وأنتم السباقون في معرفته قبل صدوره)


دعواتكم لي بالتوفيق.

وأعتذر من الجميع إذا غلطت في حق أحد.

سواء إداره أو كتًاب هنا،،،


أخوكم القرن الحادي والعشرين






رد مع اقتباس
قديم 03-24-2017, 03:35 AM رقم المشاركة : 159
21st century
Registered User

الصورة الرمزية 21st century

تاريخ التسجيل : Oct 2008
رقم العضوية : 5913
مجموع المشاركات : 357
مشاركتي في اليوم بمعدل: 0.11
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى : 21st century is on a distinguished road
آخر تواجد : 05-26-2017 (02:50 AM)

21st century غير متصل

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 21st century




مجرد تنبأ شخصي ودي أجرب حظي في هذا المجال هههه.

ربما يصيب وربما مخطئ؟!

كما يتنبأون المنجمون هنا وهناك،،،

عندما تكرس الجهود في البحوث والكتب لابد أن يكون هناك

عزله وينتج منها إستنتاج ومعرفه وإدراك وتأمل،،،

لايخفي علي الفقهاء الصافين النبلاء أن كتاب الإمام علي كرم

الله وجهه (الجفر) عظيم وغيره من الكتب العظيمه،،،

كان ومازال يلازمني في دخول أي سنه ميلاديه وغيرها من

أحداث كونيه،،، هذا لايعني عدم وجود الإمام علينا سلامه

مسير الكون بأكمله،،

تفكيك شفرة هذا الكتاب صعبه جداً. لأنها تتطلب إلمام بجميع

الكتب الطاهره ومعرفه وإدراك،،

كما بدا لي والله أعلم.

ثلاثة رؤساء دول لن يكون لهم وجود في أو نهاية سنة 2017
-----

سوريا
تركيا
الجزائر

والله أعلم بالغيب.

ولنتذكر هذا الكلام. ربما مخطي او مصيب.

للجميع اطيب تحيه.


المعرف المسكين مخاطب العقول كما يدعي وهو أقل من ذلك،،، أتهمني بالجنون؟

المعرف المثلث؟!

أود أن أذكركم في هذا الرد؛

سوريا
تركيا
الجزائر

نحن الآن في عد تنازلي لماذكرت أعلاه،،،

العلم والمعرفه لأهلها وأتركوا منكم المداخلات العقيمه والحقيقه قريبه جداً نراها تلوح في السماء منه علينا سلامه

للجميع أجمل تحيه

القرن الحادي والعشرين






رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 3 ( الأعضاء 0 والزوار 3)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ظاهرة تشيع علماء السنة ومثقفيهم استوقفتني . . ! ! موسوي هجر المنتـــدى الإســلامي 49 10-02-2010 11:06 PM
مناقشات وخلافات عقيمه 00!!!!!!!!!!!!!! المعذور المنتـــدى العـــــــــام 16 08-07-2009 04:33 AM
لمن سألني عن رأيي في المنصد الذي قام به علي بن جابر أبو ساق إليكم جوابي ۩صاهود۩ المنتـــدى العـــــــــام 48 05-07-2008 10:57 AM


الساعة الآن 07:08 PM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. Designed & TranZ By Almuhajir
شبكة منتديات أساتذة نجران ومثقفوها

Security byi.s.s.w